أخبار - 2019.05.24

التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الخارجية والهيئة العليا المستقلة للانتخابات (ألبوم صور)

التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الخارجية والهيئة العليا المستقلة للانتخابات (ألبوم صور)

وقّع وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي ورئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون الخميس 23 ماي 2019 بمقر الوزارة على مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الخارجية والهيئة العليا المستقلة للانتخابات تتعلق بضبط التزامات الطرفين لإنجاح الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 بالخارج.

وأكد الجهيناوي أنّ وزارة الخارجية تعدّ عنصرا فاعلا وهاما في إنجاح الانتخابات داعيا رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية إلى مواصلة العمل في كنف الحياد التام، على توفير الدعم اللازم والمساعدات الضرورية التي تمكن الهيئات الفرعية للانتخابات بالخارج من أداء عملها على أحسن وجه لتسجيل التونسيين بالخارج وتمكينهم من ممارسة حقهم الانتخابي.

كما أكّد الوزير مجدّدا حرص الوزارة على إنجاح العملية الانتخابية بالخارج والحصول على الأذون الضرورية من بلدان الاقامة لإجرائها على أراضيها، وتسهيل التواصل بين الهيئات الفرعية للانتخابات بالخارج والهيئة المركزية، في ما يتعلق بالوثائق الإدارية والانتخابية.

وشدّد الوزير على أنّ نجاح الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة يكرس انخراط تونس النهائي في المسار الديمقراطي، ويؤكد للعالم التزام التونسيين رغم كل الصعوبات، بالخيار الديمقراطي.

ونوّه  نبيل بفون من جهته بمستوى التعاون القائم بين الهيئة ووزارة الخارجية وبالدور المهم الذي لعبته البعثات الدبلوماسية والقنصلية في كنف المهنية والحياد، لتذليل كافة الصعوبات والعراقيل لإنجاح مختلف المواعيد الانتخابية وخاصة انتخابات المجلس الوطني التأسيسي لسنة 2011 والانتخابات الرئاسية والتشريعية لسنة 2014 ، مضيفا أنّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعتبر وزارة الشؤون الخارجية شريكا مهما لإنجاح الاستحقاقات الانتخابية.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.