أخبار - 2019.05.10

عندما تطال الهمجية وسائل النقل العمومي

عندما تطال الهمجية وسائل النقل العمومي

ما يثير حقّا الحيرة والاستغراب تفشّي مظاهر الهمجية وانعدام الحسّ المدني في ظلّ ما تعيشه تونس من فوضى أدّت إلى استضعاف الدولة وانتشار الشعور بالإفلات من العقاب. ومن تجليات هذا الوضع المفزع ما تتعرّض له من حين إلى آخر وسائل النقل العمومي من اعتداءات مجانية لا يمكن تفسيرها سوى بتأصّل نوازع العنف والانحراف والعدوانية لدى بعض الأفراد الذين لا يتورّعون في الإتيان بأعمال تخريب تطال الممتلكات العامّة والمكاسب الوطنية.

وقد آلمنا ما ورد في بيان صادر اليوم الجمعة عن شركة نقل تونس التي أفادت أنّ  سلسلة من الاعتداءات على عربات الخط « تونس – حلق الوادي – المرسى »، وخطوط المترو رقم 1 و 4 و 5 و 6، خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، أسفرت عن خسائر مالية تفوق 200 ألف دينار دون احتساب الخسائر المتأتّـية من توقّف هذه العربات طيلة فترة إصلاحها.

وأكّدت شركة نقل تونس في هذا الصدد، أنّ 6 عربات على الخط «تونس – حلق الوادي – المرسى»، تعطّلت بفعل سلسلة الاعتداءات والتّخريب والرّشق بالحجارة.

وأشارت إلى أنّ الوحدات الأمنية تمكنّت من إيقاف العديد من العناصر المشبوهة في حالة تلبس، كما ساهمت في مرافقة جلّ السفرات الليلية بمختلف الخطوط ممّـا ساهم في التخفيف تدريجيا من حدّة الأعمال التخريبية المذكورة.

وعبرت الشركة، عن أسفها لتكرر وقوع مثل هذه الأحداث، التي أصبحت تمثّل تهديدا لسلامة الأعوان والحرفاء وستؤثر سلبا على العرض وبالتالي على نوعية الخدمات المسداة للحرفاء.

وقال المصدر ذاته، إنّ تكرّر وقوع هذه الاعتداءات، يهدف إلى إرباك نشاط الشركة واستنزاف قدراتها لتأمين استمرارية المرفق العمومي للنقل، خاصة في ظل الصعوبات المالية التي تمر بها المؤسسة.

ووجّهت الشركة نداء للاولياء من أجل توعية ابنائهم ونهيهم عن مثل هذه السلوكيات مؤكدة أنّـها تتمسّـك بحقها في التتبع العدلي وجبر الأضرار وتسجيل القيام بالحق الشخصي لحفظ حقّ الشركة. فهل من مستجيب لهذا النداء؟

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.