مهرجان مصمّمي الأزياء الشبان يتوّج الفائزين

مهرجان مصمّمي الأزياء الشبان يتوّج الفائزين

انطلقت يوم الجمعة 3 ماي الفارط فعاليات مهرجان مصمّمي الأزياء الشبان في دورته الرابعة الذي أقيم في المعهد الفرنسي بتونس وسط حضور كبير من خبراء ومشاهير الموضة من تونس ومن إيطاليا.

و قد توّجت عارضة الأزياء الشابة نجاح بن يوسف الملقبة بـ "نوتيلا" البالغة من العمر 25 عامًا  كأفضل عارضة أزياء في مهرجان مصممي الأزياء الشبان  في حين توّجت الشابة رحمة سعيدة بالجائزة الأولى لأفضل مصممة أزياء.

أمّا بالنسبة إلى الجائزة الثانية لمصمّمي الأزياء فقد كانت من نصيب رانية بن رمضان ( و تتمثل في فرصة المشاركة في النسخة القادمة لأسبوع الموضة).

وتمّ تتويج مركز التدريب المهني بالمنستير بجائزة LECTRA في طبعته الرابعة على هامش المهرجان.

وبالنسبة إلى مسابقة أفضل مصمّم للمجوهرات، فقد تمّ منح ثلاث جوائز للمشاركين من  مركز تدريب قطاع قمرت للمجوهرات والساعات.وجاءت قائمة المتوجين كالتالي:

  • الجائزة الأولى: خالد زهيو  وعبد الرحمن إسماعيل
  • الجائزة الثانية: فراس شنيتي
  • الجائزة الثالثة: بلقيس سهيلي وبسمة حسيني

و قد تألّفت لجنة تحكيم المهرجان والتي ترأسها Marco Pisani  من عدد كبير من خبراء الأزياء التونسيين والأجانب، نذكر منهم عارضة الأزياء ريم البنا ، وفاطمة حشيشة (تونس) وAntonio Franceschini (إيطاليا) و Nathalie Garçon (فرنسا) و Anastasia Hagui (روسيا) ...

و قال رئيس المهرجان سمير بن عبد الله ، إنّ اختيار شعار هذه النسخة من المهرجان"  نحن إفريقيا "( L’Afrique c’est nous ) ،جاء في إطار سعي مهنيي قطاع النسيج إلى الانفتاح  أكثر على القارة السمراء نظرا لأهمية الفرص التي توفرها هذه السوق.

و قالت ريم البنا عضو لجنة تحكيم مصممي الأزياء من جهتها "إنّ مثل هذه التظاهرات تساهم  في النهوض بقطاع النسيج كما تشجع الشباب على المشاركة في عالم الموضة" .وأضافت أنّ اختيار أحسن عارضة أزياء تمّ وفق مقاييس عالمية .

وصرح عبد الحميد بن عبد الله عضو في لجنة تحكيم مصممي الأزياء من ناحيته أنّ هذا المهرجان استقطب عددا مهما من مشاهير الموضة في تونس والخارج معبرا عن سعادته باختياره ضمن لجنة التحكيم.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مهرجان مصمّمي الأزياء الشبابية نظّمته المجموعة المهنية للملابس والملابس GPCH بالشراكة مع كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية CONECT والوكالة التونسية للتدريب المهني ATFP وموقع التجارة الإلكترونية jumia.

ويذكر أنّ المجمع المهني كان قد نظّم الدورتين الأولى والثانية لمهرجان مصممي الأزياء الشبان سنتي 2016 و2017.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.