أخبار - 2019.05.08

منتدى اقتصادي تونسي أرجنتيني في بيونس آيرس

منتدى اقتصادي تونسي أرجنتيني في بيونس آيرس

بمناسبة زيارته للأرجنتين، افتتح وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، يوم الثلاثاء 7 ماي 2019، المنتدى الاقتصادي التونسي الأرجنتيني الذي تمّ تنظيمه بمقرّ الكنفدرالية الأرجنتينية للمؤسسات المتوسطة، بمشاركة عدد هامّ من رجال الأعمال وممثلي غرف التجارة والصناعة والمؤسسات الاقتصادية الناشطة في قطاعات الفلاحة والصناعة والخدمات.

واستعرض الوزير بمناسبة هذه التظاهرة أهمّ الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها تونس لتحسين مناخ الأعمال واستقطاب الاستثمارات الخارجية، مبرزا المزايا التفاضلية والحوافز المخصصة للاستثمار الأجنبي ودفع التبادل التجاري مع الشركاء الاقتصاديين.

كما أجرى وزير الشؤون الخارجية محادثة مع وزير الاقتصاد والمالية بالحكومة الأرجنتينية Nicolas Dujovne، أكّد خلالها أهمية تعزيز الإطار القانوني لعلاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين بهدف دعم الشراكة بين المؤسسات الاقتصادية والرفع من حجم المبادلات التجارية ودفع الاستثمار في الاتجاهين.

وأعرب الوزير عن تطلّع تونس إلى دعم الأرجنتين في إطار المفاوضات الجارية لإبرام اتفاق التبادل الحر مع السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية (MERCOSUR).

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.