أخبار - 2019.05.08

الجهيناوي يلتقي رئيس مجلس النواب الأرجنتيني

الجهيناوي يلتقي رئيس مجلس النواب الأرجنتيني

التقى وزير الشؤون الخارجية، خميّس الجهيناوي، خلال اليوم الثاني من زيارته إلى الأرجنتين، الثلاثاء 7 ماي 2019، رئيس مجلس النواب الارجنتيني Emilio Monzo بحضور رئيسة لجنة العلاقات الخارجية.
واستعرض الوزير خلال هذا اللقاء الخطوات التي قطعتها تونس في مسار الانتقال الديمقراطي وخصوصية التجربة التونسية، مجددا عزم تونس على تطوير وتنويع وعلاقات التعاون مع الارجنتين في مختلف المجالات ولاسيما الاقتصادية. كما أبرز أهمية الدبلوماسية البرلمانية كأداة لدعم العلاقات بين البلدين، مشدّدا على ضرورة تكثيف اللقاءات والزيارات وتعميق الحوار بين البرلمانيين وتبادل الخبرات والتجارب في المجال التشريعي.

ومن جانبه نوّه رئيس مجلس النواب الارجنتيني بنجاح تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس وبدور المجتمع المدني ،معتبرا النموذج التونسي مثالا يحتذى به في المنطقة. كما عبر عن تطلع بلاده إلى مزيد تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع تونس ودعم التقارب بين برلماني البلدين.

وبمناسبة زيارته إلى الارجنتين تحوّل وزير الشؤون الخارجية إلى البرلمان المحلي لمدينة بيونس آيرس حيث تمّ تكريمه ومنحه صفة ضيف شرف مدينة بيونس آيرس.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.