أخبار - 2019.05.06

برنامج في مجال الطاقة المتجددة لفائدة 1000 أسرة

برنامج في مجال الطاقة المتجددة لفائدة 1000 أسرة

قامت الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة باستدراج عروض لإنجاز المرحلة الأولى من مشروع رائد يتمثّل في تزويد حوالي 10000 أسرة في ولايات توزر والقصرين وسليانة والكاف وجندوبة، بمجموعات من الطاقة الفولطاضوئية بقوة 300 واط  watt crete ) وذلك بداية من الثلاثية الرابعة من سنة 2019.

ويغطي هذا البرنامج الاجتماعي حاجيات الأسر التي يقل استهلاكها عن 1200 كيلواط في الساعة سنويا والتي  تمثل جزءًا كبيرًا من المشتركين لدى الشركة التونسية للكهرباء والغاز بحوالي 850 ألف مشترك.

وقد تم إطلاق هذا البرنامج ضمن مخطط عمل للتسريع في إنجاز مشاريع الطاقة المتجددة.ويندرج هذا البرنامج الذي يهدف أساسا، إلى مكافحة الهشاشة الطاقية في اطار تنفيذ الفصل 21 من صندوق الانتقال الطاقي ، الذي ينص على تغطية كاملة أو جزئية للمشاريع الوطنية من قبل الصندوق.

ويخول لصندوق الانتقال الطاقي أن يقوم بعملية التمويل إما من موارده الخاصة أو من خلال مساهمة المانحين الدوليين.

وتطمح تونس إلى تحقيق 30 بالمائة من الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في أفق سنة 2030، وفي صول نسبة الطاقة المتجددة خلال سنة 2023، إلى 22 بالمائة.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.