أخبار - 2019.04.26

إيقاف ندوة علمية في كلية الآداب بمنّوبة عقب احتجاج على حضور قياديين من النهضة

إيقاف ندوة علمية في كلية الآداب بمنّوبة عقب احتجاج على حضور قياديين من النهضة

شهدت كلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة صبيحة اليوم الجمعة 26 أفريل 2019، إيقاف أشغال الندوة العلمية الثالثة لوحدة البحث بالكلية'"الظاهرة الدينية في تونس "، وذلك بسبب احتجاج عدد من الطلبة على حضور القياديين في النهضة علي العريض وعبد الحميد الجلاصي.

وتتناول الندوة موضوع "الاسلام السياسي في تونس بين المرجعية الاخوانية والخصوصية التونسية".

وأدّى الاحتجاج الذي قام به عدد من الطلبة وناشطي الاتحاد العام لطلبة تونس، وفق وكالة تونس أفريقيا للأنباء إلى إحداث فوضى داخل القاعة وحالة من الاحتقان، مما دفع القائمين على تنظيم الندوة إلى إيقاف الأشغال ومغادرة الضيوف.

واوضح عميد الكلية أنّ "المعنيين غير مبرمجين في برنامج الندوة التي نظمتها الوحدة برئاسة الجامعي محمد بن الطيب، بالشراكة مع برنامج  "السلام من خلال الجمعيات والانشطة المحلية متعددة الاطراف" .

ومن جهته، أكّد ممثل الطلبة عن الاتحاد العام لطلبة تونس مروان بن جدو أنّ الطلبة "فوجئوا بحضور القياديين صحبة أشخاص آخرين في الندوة دون دعوة رسمية او اعلام مسبق (مثلما جرت به العادة في الكلية)، الأمر الذي خلف حالة من الاحتقان في صفوفهم وطالبوهم بالمغادرة تاكيدا لمبدإ تحييد الفضاء الجامعي عن التجاذبات السياسية.

ويذكر أنٰ برنامج الندوة التي توقفت نهائيا حسب تصريح العميد، قد تضمّن جملة من المحاور وهي "الإسلام السياسي في تونس مفاهيم وإشكاليات، وتحولات الإسلام السياسي بعد الثورات العربية، وحركة النهضة من الجماعة الإسلامية إلى الإسلام الديمقراطي، ثم تنويعات الإسلام السياسي".

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.