أخبار - 2019.04.11

التربية على السفر هدف جمعية المسافرين التونسيين

التربية على السفر هدف جمعية المسافرين التونسيين

جمعية المسافرين التونسيين جمعية يرأسها شاب هو نبيل الدواس انطلق عملها بفكرة طريفة وهي تمكين التونسيين من السفر بأسعار رخيصة ثمّ ولتطوير السفر انطلقت في جمع المغرمين بالسفر حولها لتوظيف خبرتهم لفائدة الشباب الراغب في السفر بهدف تحقيق شعارهم وهو التربية على السفر قصد إرساء ثقافة السفر بين الشباب. فيتعلّم الشاب كيف يعوّل على نفسه وكيف يتصرّف في السفر وكيف يتعامل مع الأشخاص ومع البيئة وتتمّ تربيته على قيم السفر وتقدّم له معطيات تسهّل سفره. وتحرص الجمعية على أن يتعرّف الشاب التونسي على ثقافة بلاده قبل السفر إلى الخارج والاطّلاع على ثقافات أخرى. ولهذه الصفحة على الفايسبوك أكثر من 35 ألف متابع.

وقد اختارت الجمعية التشجيع على الرحلات الثقافية إلى الخارج وكان لأعضائها مؤخّرا مثلا زيارة إلى أوزباكستان لاكتشاف طريق الحرير. كما تؤسّس الجمعية لمكتبة المسافر تضمّ كتبا تعرّف بدول العالم ويستطيع كلّ مسافر زيارة المكتبة لإعداد سفرته إلى الخارج.

وتنظّم الجمعية لقاءات مع المسافرين يقدّمون فيها تجاربهم للمنخرطين ومن أنشطتها تنظيم لقاءات مع الأطفال لتحسيسهم بأهميّة السفر وفوائده ومن الأنشطة الثقافية أيضا نظّمت الجمعية المهرجان الدولي للمسافر وورشة للسفر عبر القصة للأطفال وأخرى حول إضافات السفر بالنسبة إلى الشاعر والكاتب.

قراءة المزيد:

سَفَرُ التونسيين إلى الخارج للسياحة: سـوق المليار دينار يتحكّم فيها الدخلاء

بوراوي رقية, أكبر مسافر تونسي

850 ألف تونسي يسافرون عن طريق وكالات أسفار غير قانونية

مجموعة »سافرنا من أجلكم« على الفايسبوك

رحلات العمرة: كيف السبيل إلى تفادي الإشكالات؟

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.