أخبار - 2019.04.02

يوسف الشاهد يدعو إلى شراكة أمتن بين البلدان العربية والصين (ألبوم صور)

يوسف الشاهد يدعو إلى شراكة أمتن بين البلدان العربية والصين

تحتضن تونس بداية من اليوم الثلاثاء 3 أفريل الجاري الدورة الثامنة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين والندوة السادسة للاستثمارات تحت عنوان "مشاركة فرص التعاون وتحقيق رؤى التنمية".

ويشارك في هذه الدورة  وفد هام من الجانب الصيني يضمّ حوالي 200 مشارك وممثلون عن 50 شركة، إضافة إلى  قرابة 40 رجل أعمال عن الجانب العربي. ويعتبر هذا المؤتمر الآلية الأساسية للتعاون الاقتصادي العربي الصيني على المستوى الحكومي والقطاع الخاص.

ونوّه رئيس الحكومة يوسف الشاهد في افتتاح المؤتمر بمبادرة "الحزام والطريق" الصينية التي انضمت إليها تونس خلال شهر جويلية 2018 ، معبرا عن ثقته في الآفاق التي تحملها والامكانيات التي تتضمنها والتي ستحدث نقلة حقيقية في التعاون بين الصين والعالم العربي وباقي الأقاليم المعنية بها.

وأكّد أنّ تونس أصبحت من أوائل الدول العربية الحاملة لرؤية جديدة لعلاقات التعاون بين العالم العربي وجمهورية الصين الشعبية وهي رؤية قامت على تأسيس علاقات تعاون ما فتئت تتطور بشكل إيجابي خلال السنوات الأخيرة لترتقي إلى مرتبة الشراكة المربحة لجميع الأطراف.

وبين يوسف الشاهد أنٰ آليات  المنتدى وبرامج عمله قد توفقت في إضفاء أكثر حيوية وزخم على علاقات التعاون بين العالم العربي والصين مبنية على أسس ومبادئ السلام والصداقة في تناغم تام مع روح مبادرة الحزام والطريق وأجندة التنمية 2030 للأمم المتحدة.

وأبرز الشاهد حرص الحكومة على رسالة خاصة إلى الصينيين والعرب حول الرغبة الصادقة في إقامة تعاون وشراكة متينين يكونان نقطة تحول جديدة في النهوض بأوضاع بلداننا.

وشدد رئيس الحكومة على أن تونس دخلت مرحلة جديدة من الانفتاح السياسي وشرعت في التحول نحو اقتصاد موجه نحو السوق ومفتوح أمام التنافسية الإقليمية وهي ملتزمة بضمان الإرادة الاقتصادية الجيدة ومكافحة الفساد وتخفيف الاجراءات الادارية والجمركية وتقديم حوافز للمستثمرين الصينيين والعرب بفضل قانون الاستثمار الجديد.

 


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.