أخبار - 2018.11.12

يوسف الشاهد: قمت بالتحوير الوزاري لوضع حدّ للأزمة السياسية ولإنهاء حالة الضبابية السائدة (ألبوم صور)

يوسف الشاهد: قمت بالتحوير الوزاري لوضع حدّ للأزمة السياسية ولإنهاء حالة الضبابية السائدة (ألبوم صور)

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد إنّ الحكومة لم تلق الدعم السياسي الضروري لكي تتقدّم في كلّ الملفات التي طرحتها، عند تسلّمها لمهامّها، كما إنّها لم تلق دعما في الإصلاحات وفي محاربة الفساد، وفي أغلب الملفات الكبرى.

وأضاف في الخطاب الذي ألقاه صباح الإثنين في الجلسة العامة التي عقدها مجلس نوّاب الشعب  للتصويت على منح الثقة لأعضاء الحكومة المقترحين إثر التحوير الوزاري الأخير أنّ الصراعات السياسية التّي ليس لها أيّ علاقة بما ينفع البلاد والمواطن شوّشت على عمل الحكومة، ومثّلت قوة جذب إلى الوراء عطّل مسيرة الإصلاح، ومسيرة القيام بالإجراءات الضرورية لتحقيق التقدّم الاقتصادي لبلادنا.

وأكّد أنّ كلّ التونسيين يعرفون أنّ الضجيج والإرباك السياسيين، كانا عاملين أثّرا سلبيا على الوضع العام في البلاد، السياسي والاقتصادي والاجتماعي. ولم يسمحا بتحقيق نتائج أفضل على مختلف المستويات.

وقال إنّ الحكومة عملت طيلة العامين الماضيين تحت قصف سياسي عشوائي، كانت النيران الصديقة فيه أقوى من نيران المعارضة. وهذا أربك عمل الحكومة وخلق حالة من الضبابية، غير الصحيّة في نظام ديمقراطي.

وأوضح أنّه لم يكن بالإمكان أن يتواصل هذا الوضع لذلك قرّر القيام بالتحوير الوزاري في هذا التوقيت، الذي من شأنه أن يضع حدًّا للأزمة السياسية الراهنة وينهي الضبابية السائدة في المشهد السياسي، ويوضّح المسائل لمعرفة من هو مع الحكومة، ومن يعارضها، لأنّ أكبر جزء من الأزمة السياسية هو عدم الوضوح وفق تعبيره.

وأضاف في ذات السياق أنّ العديد من الاطراف طيلة الفترة المنقضية كانت تصنّف نفسها في خانة الحكم، ولكن هي في الحقيقة تعمل ضد الحكومة، ولا تفوّت فرصة لإرباكها، والتشويش عليها، ويصحّ عليهم القول : قلوبهم معك وسيوفهم عليك.

 

قراءة المزيد

يوسف الشاهد: قمنا بالتحوير الوزاري في احترام تامّ للدستور ولم يخطر ببالنا الإساءة لرئيس الجمهورية (ألبوم صور)
يوسف الشاهد: سنواصل الحرب على الفساد (ألبوم صور)

رئيس الحكومة يدعو إلى إنجاح الانتخابات التشريعية القادمة والإسراع بانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية

يوسف الشاهد يعرض أهداف الحكومة في المجال الاقتصادي في المرحلة القادمة




 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.