أدب وفنون - 2018.07.02

ملتقى الشباب التونسي المهاجر في إيطاليا يطلق فضاءا اتصاليا تشاركيا من أجل التميّز

ملتقى الشباب التونسي المهاجر في إيطاليا يطلق فضاءا اتصاليا تشاركيا من أجل التميّز

الشباب التونسي في إيطاليا عنوان الإبداع والخلق والتميّز، هذا ما تمخض عن ملتقى الشباب التونسي من الجيلين الثاني والثالث للهجرة، الذي تم تنظيمه مؤخّرا بروما.

وقد توج هذا الملتقى بإطلاق فضاء اتصالي تشاركي اختار له الحاضرون، عبر آلية التصويت، اسم TunIt، يجمع المتميزين والمبدعين من الجيل الثاني والثالث للهجرة بإيطاليا، ويهدف إلى ربط العلاقات بين هذه الفئة من الشباب التونسي وخلق ديناميكية مستمرة بينهم من أجل تيسير اندماجهم في المجتمع الإيطالي. كما يهدف هذا الفضاء إلى زرع روح المبادرة لدى الشباب التونسي وحثّهم على أن يكونوا قوة تأثير إيجابية في المجتمع الايطالي مما من شأنه أن يحسّن صورة تونس بالخارج وصورة الجالية التونسية بإيطاليا بالخصوص.

ويأتي هذا الإعلان كتتويج لمسار أفقي ومنفتح من المشاورات وتبادل الأفكار بين شباب الجيل الثاني والثالث للهجرة التي أطلقتها سفارة الجمهورية التونسية بروما في مختلف المدن الايطالية في إطار مقاربة تفاعلية وشاملة.

وقد تميز هذا الحدث بمشاركة هامة للشباب من مختلف الجهات الايطالية بحضور ممثلي نواب الشعب عن دائرة إيطاليا وتنظيم حفل موسيقي، قدمه الممثل التونسي القدير المقيم بإيطاليا أحمد الحفيان، وشارك فيه عدد من الفنانين الشبان المقيمين بإيطاليا. كما تم بهذه المناسبة تكريم كل من رئيس الطباخين التونسي المتميز كريم العربي والممثلة التونسية مريم الفرجاني المتحصلة على جائزة أحسن ممثلة عربية في الدورة 71 لمهرجان "كان" السينمائي.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.