أخبار - 2018.06.20

زيارة وزير الدولة البريطاني المكلّف بالعلاقات مع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم التعاون مع تونس في الميدانين الاقتصادي والتجاري

زيارة وزير الدولة البريطاني المكلّف بالعلاقات مع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم التعاون مع تونس في الميدانين الاقتصادي والتجاري

يؤدي وزير الدولة البريطاني المكلّف بالعلاقات مع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليستير بورت زيارة إلى تونس بداية من يوم الخميس 21 جوان الجاري، حيث يمثّل حكومة بلاده في المنتدى الخامس التونسي-البريطاني ويجري "محادثات استراتيجية" حول قضايا ذات اهتمام مشترك ويتطرّق أيضا إلى إمكانيات تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والتعليم العالي والتجارة والاستثمار.

وسبتباحث وزير الدولة البريطاني الذي يؤدي زيارته الثانية عشرة لتونس منذ تعيينه في هذا المنصب مع كاتب الدولة للخارجية صبري باش طبجي في إطار المنتدى الثنائي ويتحوَّل إلى صفاقس للقاء رؤساء مؤسسات ومستثمرين حيث يبحث معهم الوسائل الكفيلة بالاستفادة القصوى من الفرص التي تتيحها العلاقات التجارية وإمكانيات الاستثمار على الصعيد الثنائي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.   

وتتزامن زيارة المسؤول البريطاني مع زيارة وفد عن أبرز الجامعات البريطانية بهدف إقامة علاقات مع مؤسسات جامعيّة تونسية.

وتعتبر بريطانيا رائدة في مجال التعليم العالي على المستوى العالمي بـ 93 مؤسسة توجد ضمن أفضل 1000 مؤسسة تعليم عال حسب ترتيب صحيفة "ذو تايمز".

ومن ناحية أخرى، يمضي الوزير اتفاقية مع مركز النهوض بالصادرات ويعلن عن إطلاق مشروع اقتصادي بتمويل بريطاني يدعم التعاون الثنائي ويتيح إمكانيات جديدة في مجالي التجارة والاستثمار.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.