أخبار - 2018.06.11

الأستاذ مصطفى الزغل يرحل عنّا وفي قلبه حرقة ولوعة

الأستاذ مصطفى الزغل يرحل عنّا وفي قلبه حرقة ولوعة

غيّب الموت فجر اليوم  الأستاذ الجامعي الدكتور مصطفى الزغل وهو مولود بمدينة صفاقس في 25 فيفري 1940. حصل على الدكتوراه في الاقتصاد والتصرّف في جوان 1973 ودرّس بكليّة الحقوق والعلوم الاقتصادية بتونس كأستاذ مساعد ثم كأستاذ محاضر (1979) ثمّ كأستاذ تعليم عال (1985) . كما درّس المواد الاقتصادية والمحاسبة وعلوم الإدارة بهذه الكلية وكذلك بكليّة العلوم بتونس وكلية الآداب ومعهد الصحافة وعلوم الأخبار. تخصّص في مبادئ التسويق الاقتصادي فأسّس مخبر Erma ، مخبر المؤسسة وبحوث التسويق وأسّس الجمعية التونسبة للتسويق والمجلّة التونسية للتسويق.

اللغز المحيّر: اختفاء ابنه في اليونان

على الصعيد الشخصي عاش الفقيد وزوجته المرحومة الدكتورة فتحية عبد المقصود الأستاذة في العلوم البيولوجية مأساة خلّفت في نفسيهما عميق اللوعة والأسى، وهي اختفاء نجلهما خالد أمين البالغ من العمر 24 سنة باليونان في ظروف غامضة لم يتم إماطة اللثام عنها إلى حدّ اليوم. نبغ هذا الابن في الإعلامية، وكان حاصلا على ديبلوم المعهد الأعلى للتصرّف وعضوا نشطا في الجمعية الدولية للطلبة في العلوم الاقتصادية والتجارية. وقد قصد هذا البلد لإجراء تربّص من 3 أوت إلى غرّة أكتوبر 1995 في نطاق إتمام رسالة ختم الدراسة. وكانت عودته إلى تونس مقرّرة ليوم 5 أكتوبر كما أكّد ذلك في آخر مكالمة تليفونية مع أبويه يوم 24 سبتمبر ، وقد كان آخر اتصال له قبل أن يختفي في جزيرة تشيوس على بعد 250 كلم من العاصمة أثينا وعلى مقربة من السواحل التركية وأن تنقطع أخباره تماما.

وإضافة إلى هذه المأساة، نُكب الفقيد مصطفى الزغل في قرينته الدكتورة فتحية التي توفيّت منذ سنتين وقد كان عرفها بباريس إبّان الدراسة الجامعية قبل أن يصبحا زوجين متضامنين، وبرحيلها ازدادت حرقته وتضاعف حزنه وأساه.

يخلّف الراحل أطيب الذكرى، ذكرى جامعي لامع وإنسان دمث الخلق. رحمه الله رحمة واسعة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.