أخبار - 2018.06.11

زيارة خاطفة لخميس الجهيناوي لطرابلس

زيارة خاطفة لخميس الجهيناوي لطرابلس

أدّى وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي زيارة خاطفة صباح الإثنين 11 جوان 2018 لطرابلس. وأجرى فور وصوله إلى العاصمة الليبية مع نظيره محمد الطاهر سيالة قبل أن يستقبله رئيس مجلس الدولة فاير السرّاج.
وقال مختصّ في الشأن الليبي لليدرز إنّ هذه الزيارة مفيدة، إذ تأتي غداة ندوة باريس حول ليبيا التي دعى إليها الرئيس ماكرون وفِي الوقت الذي حدّد فيه رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا د. غسّان سلامة آخر شهر ديسمبر القادم كأجل لإجراء الانتخابات في هذا البلد.

وعلى الصعيد الثنائي تتزامن زيارة وزير الشؤون الخارجية مع إعادة فتح القنصلية العامة لتونس بطرابلس منذ شهرين والتي عيّن على رأسها توفيق القاسمي. ولا يستبعد أن يكون موضوع إعادة فتح سفارة تونس بالعاصمة الليبية قد أثير بهذه المناسبة.
وهذه الزيارة هي الأولى لوزير الشؤون الخارجية منذ سنتين وتعود آخر زيارة له إلى يوم 6 ماي 2016، عندما رافق رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد.

وقد استقلّ الوزير طائرة تابعة للبعثة الأممية التي تقوم يوميا برحلة بين تونس وطرابلس لأداء هذه الزيارة التي استغرقت ساعات.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.