أخبار - 2018.05.28

في اجتماع مجلس إدارة البنك المركزي التونسي : اللجوء إلى السوق المالية العالمية لتلبية حاجيات التمويل

 في اجتماع مجلس إدارة البنك المركزي التونسي : اللجوء إلى السوق المالية العالمية لتلبية حاجيات التمويل

عقد مجلس إدارة البنك المركزي التونسي اجتماعا بتاريخ 28 ماي 2018 واستهل أعماله باستكمال النظر في إصدار قرض رقاعي بالإنابة عن الدولة التونسية ولفائدتها على السوق المالية العالمية.

وأوضح المجلس أنّ عملية الاقتراض المذكورة تندرج في إطار تعبئة الموارد لفائدة ميزانية الدولة المنصوص عليها بقانون المالية لسنة 2018 ولتلبية حاجيات البلاد من العملة الأجنبية سواء بعنوان تمويل عجز الميزانية أو عجز المدفوعات الجارية.

وعلى إثر اطلاعه على تطوّر آخر المؤشرات الاقتصادية والمالية المتوفرة وآفاقها، أشار المجلس إلى أنّ الوضعية الحالية ملائمة للجوء إلى السوق المالية العالمية لتلبية حاجيات التمويل، خاصة في ظل الضغوط المتزايدة علىالموجودات من العملة الأجنبية من ناحية، وعلى سيولة السوق المالية الداخلية من ناحية أخرى.

و في جانب آخر وبخصوص متابعة وضعية الجهاز المصرفي، نظر المجلس في مشروع منشور للبنوك حول تطوير معايير كفاية الأموال الذاتية وذلك بإدخال مقتضيات جديدة في ما يخصّ مخاطر الأسواق، لدعم آليات التصرّف الحذر بما يواكب تدريجيا المعايير الدولية.

وإثر المداولة حول المواضيع سالفة الذكر، قرّر المجلس الإبقاء على نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي دون تغيير.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.