أخبار - 2018.04.30

مصدر حكومي ينفي حصول أيّ اتّفاق مع نقابة الثانوي

مصدر حكومي ينفي حصول أيّ اتّفاق مع نقابة الثانوي

لم تكد تنقضي سويعات عن انطلاق المفاوضات بين وفدي الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بخصوص التعليم الثانوي حتّى اضطرّ مصدر حكومي إلى تكذيب ما ورد في بيان أصدرته الجامعة العامة للتعليم الثانوي بشأن اتفاقات حصلت بين الطرفين.

واعتبر المصدر ذاته، حسب إذاعة موزاييك، أنّ في البيان مغالطة للرأي العام حيث لم يحصل أيّ اتفاق رسمي بين الطرفين  على المسائل الواردة فيه، ولا سيّما بخصوص تمتيع أساتذة التعليم الثانوي بالتقاعد الاختياري عند بلوغ سن 57 مع 32 سنة من العمل والتنفيل بـ3 سنوات.

وأفاد أنّ تمويل منظومة التقاعد في  صندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية ما يزال قيد الدرس ولا يمكن اتخاذ أيّ قرارات في هذا الشأن قبل إصلاح منظومة التقاعد.

فلماذا سارعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي بإصدار هذا البيان "الكاذب" حسب الحكومة في حين أنّ المفاوضات لا تزال في بدايتها؟ هل أرادت نقابة الثانوي من خلال ذلك استعمال السلاح البسيكولوجي ضدّ الحكومة لممارسة ضغوط عليها في معركة يعتبرها لسعد اليعقوبي "أمّ المعارك"؟ 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.