أخبار - 2018.04.26

راشد الغنّوشي : تغيير رئيس الحكومة ليس ضروريا في هذا الظرف

راشد الغنّوشي : تغيير رئيس الحكومة ليس ضروريا في هذا الظرف

ذكر  راشد الغنّوشي رئيس حركة النهضة  إنّه لا يرى ضرورة لتغيير رئيس الحكومة، قائلا : "نحن مع الاستقرار السياسي. يمكن ضخّ دماء جديدة بمعنى تعديل بعض الوزارات حسب الأداء. تغيير رئيس الحكومة ليس ضروريا في هذا الظرف“.

وقال في حديث لرويترز إنّ ما يحصل ضمن حوار "وثيقة قرطاج" هو تقييم للحكومة ووضع برنامج بديل. لكن هل سيقع تنفيذ هذا البرنامج عن طريق الحكومة القائمة أو عن طريق تعديلها بعض التعديل؟. فهذا موضوع نقاش“.

وأضاف أنّ  هذه الحكومة ليست أسوأ من سابقتها وأنّ كل حكومات بعد الثورة لم تحقق معدلات نموّ تمكّن من قفزة اقتصادية وتستوعب العاطلين.

وهذه هي المرّة الأولى التي يفصح فيها راشد الغنّوشي بصراحة عن موقفه بشأن بقاء يوسف الشاهد من عدمه منذ انطلاق جولة جديدة للأطراف الموقّعة على "اتفاق قرطاج"، في تباين واضح مع موقف الاتحاد العام التونسي للشغل الذي دعا أمينه العام نورالدين الطبّوبي إلى ضخّ جديدة في الحكومة وتغييرها برمّتها.

ووقال الغنّوشي في ذات الحديث إنّه لا يزال متفائلا بأنّ بقية مسار الثورة سيكتمل بإنجاح الانتقال الاقتصادي.

وقال رئيس حركة النهضة : ”الآن دقّت ساعة الحسم في الإصلاحات الكبرى التي يحتاجها الاقتصاد والتي لا يمكن أن تتمّ إلا بتوافق أيضا حولها. ليجلس الخبراء ويتفقون حول تفاصيل الإصلاحات. وكل المشاكل لها حل واحد“.

ومضى يقول ”هناك الآن حوار بين أحزاب ومنظمات من أجل الوصول إلى توافق في المجال الاقتصادي مثلما حصل في المجال السياسي. الحوار لا يمكن أن يستمر إلى ما لا نهاية".


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.