أخبار - 2018.04.16

نفاذ الصحفية العاملة بوكالات الأنباء العربية إلى مواقع القرار موضوع ندوة تنظمها (وات)

نفاذ الصحفية العاملة بوكالات الأنباء العربية إلى مواقع القرار" موضوع ندوة تنظمها (وات)

يمثّل موضوع "نفاذ الصحفية العاملة بوكالات الانباء العربية إلى مواقع القرار" محور الندوة التي تنظمها وكالة تونس أفريقيا للأنباء (وات) يومي 24 و25 أفريل 2018 بتونس، بالتعاون مع اتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا" ومؤسسة "كونراد ايديناور".

وتهدف هذه الندوة الى تسليط الضوء على وضع المرأة الصحفية العاملة بوكالات الأنباء العربية وعلى واقعها، وبحث سبل تشريك النساء في مواقع القرار بما يمكنهن من الاضطلاع بمسؤولياتهن على أكمل وجه.

وستشهد الندوة مشاركة العديد من الصحفيات من تونس ومن بلدان عربية، ومن الجامعيين ومن ممثلي وسائل الأعلام والمنظمات الوطنية والدولية ومن مكونات المجتمع المدني وعدد من الهياكل الحكومية.

وسيحضر هذه الندوة، إضافة إلى رئيس مدير عام (وات) لطفي العرفاوي، الأمين العام لاتحاد وكالات الانباء العربية، فريد أيار، والممثّل المقيم لمؤسسة كونراد اديناور الألمانية.

ويتضمن برنامج الندوة أربع ورشات عمل مشفوعة بالنقاش تتمحور حول "المرأة الصحفية في العالم العربي" و"المشاكل التي تعترض عمل الصحفية العربية في وكالات الأنباء"، و"النوع الاجتماعي والمساواة في وكالات الانباء العربية"و"مقترحات لتحسين وضع الصحفيات العاملات في وكالات الأنباء العربية ".

وسيتم، في إطار مائدة مستديرة، مناقشة التوصيات المنبثقة عن هذه الندوة وتضمينها في البيان الختامي.

وتشرف السيدة نزيهة العبيدي وزيرة المرأة والاسرة و الطفولة وكبار السن على الجلسة الختامية لهذه الندوة .
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.