أخبار - 2018.04.12

محمّد الطرابلسي : التّخفيض في جرايات التّقاعد مجرّد إدعاءات

محمّد الطرابلسي : التّخفيض في جرايات التّقاعد مجرّد إدعاءات

تناقلت شبكات الاتصال الاجتماعي نبأ تخفيض في قيمة جرايات المتقاعدين والأرامل ممّا حدا بوزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي إلى الإدلاء بتصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء وصف فيه الأخبار التي راجت في هذا الشأن بالزائفة قائلا إنّها ادّعاءات لا أساس لها من الصحة..

و أضاف  محمّد الطرابلسي أنّ الحكومة لئن تقر بوجود عجز في الموازنات المالية في الصناديق الاجتماعية فهي تعمل في ذات الوقت على تنمية مداخيل تلك الصناديق،  مشيرا إلى وجود اتفاق بين الحكومة وبين الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة و التجارة والصناعات التقليدية بشأن الإصلاحات و الإجراءات الخاصة بتلك الصناديق.
وأكٰد الوزير أنّ الاتفاق بين الأطراف الاجتماعية يهدف إلى تنمية مداخيل الصناديق وتحسين توازناتها المالية "دون المساس بأي شكل من الأشكال بجرايات التقاعد قائلا : "إنّ الهدف الرئيسي من تلك الإصلاحات هو ضمان تواصل صرف الصناديق للجريات في وقتها و مواصلة إسداء بقية الخدمات الاجتماعية لمنظوريها".

وقال محمّد الطرابلسي في تعليقه على التأخير الذي يحصل في صرف جرايات التقاعد : "يوحد فرق شاسع بين تأخر صرف الجرايات بيوم او يومين و بين ما يتم ترويجه من اخبار مغلوطة بخصوص نية التخفيض في قيمتها"، مفسّرا تأخّر عمليات صرف تلك المستحقات بالصعوبات المالية التي تمرّ بها الصناديق الاجتماعية.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.