أخبار - 2018.03.22

انضمام تونس إلى الاتفاقية المنشئة لمنطقة التجارة الحرّة الإفريقية

انضمام تونس إلى الاتفاقية المنشئة لمنطقة التجارة الحرّة الإفريقية

انضمّت تونس إلى الاتفاقية المنشئة لمنطقة التجارة الحرّة الإفريقية التي ستؤسّس لأكبر منطقة تبادل حرّ في العالم تجمع 54 دولة.

وتولّى وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي الذي يترأّس الوفد التونسي المشارك في أشغال القمة الإفريقية الاستثنائية، المنعقدة من 17 إلى 21 مارس الجاري بالعاصمة الرواندية كيغالي، أمس الأربعاء، التوقيع على الاتفاقية المنشئة لمنطقة التجارة الحرّة الإفريقية

وسيوفّر انضمام تونس إلى هذه الاتفاقية فرصا أمام رجال ونساء الأعمال التونسيين لدخول الأسواق الإفريقية في مجال الاستثمار والتجارة. كما ستمكن منطقة التبادل الحرّ الإفريقية من دفع عجلة التنمية وتوفير فرص العمل للشباب داخل القارة، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة والأجندة 2063 للاتحاد الإفريقي.
تجدر الإشارة، الى أنّ الأشغال ستتواصل بعد هذه القمة لاستكمال عدد من الجوانب القانونية المتعلقة بآليات تنفيذ الإتفاقية المذكورة، والتي ستدخل حيّز التنفيذ بعد مصادقة 22 دولة عضو بالاتحاد الإفريقي عليها.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.