أخبار - 2017.12.19

رسمي : إجراء الانتخابات البلدية يوم 6 ماي 2018

رسمي: إجراء الانتخابات البلدية يوم 6 ماي 2018

ستجرى الانتخابات البلدية رسميًّا يوم الأحد 6 ماي 2018، وذلك بعد أن أمضى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم  الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 الأمر الرئاسي المتعلّق بدعوة الناخبين بالبلاد التونسيّة إلى انتخاب أعضاء المجالس البلديّة في هذا التاريخ، في حين كما يُدعى الناخبون من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي لانتخاب أعضاء المجالس البلديّة يوم الأحد 29 أفريل 2018. وهي المرّة الأولى التي يشارك فيها العسكريون في هذه الانتخابات.

وأكّد رئيس الدولة  أهميّة الاستحقاق الانتخابي البلدي اعتبارا لأهميّة السلطة المحليّة في إرساء الديمقراطية التشاركيّة وتأثيرها المباشر على مستوى ونوعية حياة المواطنين، مشدّدا على ضرورة العمل على توفير أحسن الظروف لإجراء هذه الانتخابات.

ويذكر أنّ الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات كانت أصدرت مساء أمس الإثنين قرارا، أعلنت بمقتضاه أنّ الاقتراع للاتخابات البلدية سيكون يوم 6 ماي 2018 ، مضيفة أن الأمنيين والعسكريين سيقترعون يوم 29 أفريل المقبل.

ويضبط نصّ القرار، روزنامة الانتخابات البلدية لسنة 2018 ، التي وردت في 12 فصلا مدرجة في 4 أبواب، وهي باب تسجيل الناخبين وباب الترشحات للانتخابات البلدية وباب الحملة الانتخابية وباب الاقتراع والإعلان عن النتائج، الذي جاء فيه أنّ التصريح بالنتائج الأولية للانتخابات سيكون في أجل أقصاه يوم 9 ماي 2018 ، على أن تتولّى الهيئة العليا العليا المستقلة للانتخابات إثر إنقضاء الطعون، الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه يوم 13 جوان 2018.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.