أخبار - 2017.12.14

صندوق النقد الدولي يؤكّد التزام تونس بضمان العدالة الجبائية وشفافية منظومتها الجبائية

صندوق النقد الدولي يؤكّد التزام تونس بضمان العدالة الجبائية وشفافية منظومتها الجبائية

دعّم صندوق النقد الدولي موقف تونس الساعية إلى سحبها من القائمة السوداء للملاذات الضريبية التي أصدرها الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي.
وقال رئيس وفد الصندوق إلى تونس، بيورن روذر، في بيان صحفي أصدره، مساء أمس الأربعاء، في ختام زيارة أدّاها خبراء الصندوق إلى تونس من 30 نوفمبر إلى 13 ديسمبر الجاري في إطار المراجعة الثانية للبرنامج الاقتصادي الذي تدعمه هذه المؤسسة  إنّ "التقريب بين نظامي الجباية بالنسبة للمؤسسات المقيمة وغير المقيمة وتعصير إدارة الجباية في تونس بهدف تحسين الاستجابة للالتزامات الجبائية تعتبر من أبرز محاور برنامج الاصلاحات الذي يوموّله الصندوق".
وأضاف أنّ "إحداث إدارة عامة للمؤسسات الكبري مؤخرا يقيم الدليل على التزام السلطات التونسية بضمان العدالة الجبائية وشفافية المنظومة الجبائية في تونس".
واعتبر أنّ مشاركة تونس في مبادرة مجموعة العشرين حول "مساندة افريقيا" يبرهن على التزامها الأكيد تجاه موضوع التجارة العالمية والاستفادة من تدفقات الاستثمار الاجنبي والاندماج الاقتصادي".

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.