أخبار - 2017.09.29

ملفات فساد: عصابة بالمهديّة تروّج مصوغا مزوّرا

ملفات فساد: عصابة بالمهديّة  تروّج مصوغا مزوّرا

من ببن الملفّات التي أحيلت إلى القضاء ملفّ يخصّ عصابة تتعاطى تجارة الذهب وتتولّى تزويد السوق بمصوغ مصنوع من هذا المعدن غير مطابق للمواصفات والعيار بعد أن قامت بتقليد طابع، بالتواطؤ مع بعض الجهات الأمنية وبعلم من أمين الصاغة بالمهدية، حسبما يبدو.

وكانت هذه العصابة تعرض للبيع المصوغ المزوّر صبيحة كلّ يوم جمعة، قبالة «السقيفة الكحلة» في هذه المدينة الساحلية، مستعينة في ذلك بباعة متجوّلين وكذلك بالسوق الأسبوعية بمدينة السواسي كلّ يوم أحد.

وللمزوّد أشخاص يقومون بحمايته ويراقبون تحرّكات أعوان الأمن ليعلمونه بأيّة عمليّة مداهمة للسوق يمكن أن تؤدي إلى حجز الذهب المزوّر.كما أنّه بارتباط ببعض الأمنيين الذين ينبّهونه لذلك فيقوم هو بدوره بتنبيه المتعاملين معه.

وسبق لهذا المزوّد الذي تربطه علاقات بأطراف في الديوانة أن تدخّل لفائدة شخص قصد تسريح بضاعة له احتجزتها مصالح هذا الجهاز مقابل رشوة دفعت للغرض.

وقد ألحقت هذه العصابة ضررا فادحا بالعاملين في قطاع المصوغ، إضافة إلى ما تكبّدته الدولة من خسائر جراء عدم دفع الضرائب المستوجبة.

واستعصى على الصاغة مواجهة رئيس العصابة الذي استقوى بعلاقاته بأطراف نافذة في السلطة جعلته يتصرّف بكثير من العنجهية، متحدّيا القانون.

اقرأ المزيد:

شوقـي الطبيــب: هكذا ينخر الفساد الدّولة والمؤسّسات العموميّة

ملفات فساد: فواتير مزوّرة ولحم دجاج فاسد في الوجبات الغذائية للتلاميذ

ملفات فساد: خســـائر بعشـرات المليارات جــرّاء نهــب الأدويـة

غلال البحر وفواكه جافة وموز وتمور وهدايا، اقتناءات مطعم جامعي بمنّوبة

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.