السفارة الأمريكية بتونس تحتفل بالذكرى 241 لاستقلال الولايات المتّحدة الأمريكية (فيديو و صور)

السفارة الأمريكية بتونس تحتفل بالذكرى 241 لاستقلال الولايات المتّحدة الأمريكية

احتفلت السفارة الأمريكية بتونس بالذكرى 241 لاستقلال الولايات المتّحدة الأمريكية وذلك بحضور كلّ من السادة يوسف الشاهد، رئيس الحكومة ومحمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب، وفرحات الحرشاني، وزير الدفاع الوطني وممثلين عن البعثات الدبلوماسية إلى جانب نخبة من الشخصيات السياسية والثقافية والرموز الوطنية والاجتماعية...

ورحّب سفير الولايات المتحدة دانيال روبنستين بالحضور باللغة العربية التي يتقنها من خلال إلقائه قصيدة "في بلدي" للشاعر أنيس شوشان معبرا بذلك عن احترامه لمكانة المرأة في المجتمع التونسي وعن تقديره لمجهودات الجيش والأمن التونسي في حماية البلاد والحدود من مخاطر الإرهاب وعن حرص الولايات المتّحدة الأمريكية على المساهمة في إنجاح التجربة التونسية الرائدة وترسيخ الشراكات القائمة.

ومن جانبه ذكّر السيّد يوسف الشاهد بالروابط التاريخية بين تونس والولايات المتّحدة الأمريكية التي تعود إلى 220 سنة مبرزا مساهمة الولايات المتّحدة الأمريكية في دفع التنمية بتونس والتصدي لظاهرة الإرهاب.

وقد كشف السيّد دانيال روبنستين عن المحاور الرئيسية للزيارة المرتقبة ليوسف الشاهد للولايات المتّحدة والمتمثلة في تعزيز التعاون الأمني والعسكري وتوفير مناخ ملائم للاستثمار وتحسين الظروف الاقتصادية وترسيخ الديمقراطية في تونس.

وللتذكير فإنّ مجلة ليدرز نشرت في عددها الصادر في شهر جويلية مقالا حول زيارة يوسف الشاهد لواشنطن من 9 إلى 13 جويلية.

تحميل المقال: يوسف الشاهد في واشنطن من 9 إلى 13 جويلية

نجاح الخرّاز

 
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.