أخبار - 2017.06.20

الطيّب اليوسفي، الشاهد الناقد

الطيّب اليوسفي، الشاهد الناقد

«المخاض العسير، خفايا حكومة الحبيب الصيد»، عنوان كتاب في 120 صفحة أصدره الطيّب اليوسفي، الصحفي والباحث في العلوم السياسية ومدير ديوان الوزير الأوّل من فيفري 2010 إلى جانفي 2012 ومدير ديوان رئيس الحكومة، الحبيب الصيد من فيفري 2015 إلى أوت 2016.

لا يخلو الكتاب من أهميّة، إذ يوثّق لفترة حكومة الحبيب الصيد منذ تشكيلها إلى أن أُنهيت مهامّها، مستعرضا ما حفّ بعملها من معضلات وما شاب مسيرتها من صعوبات وتعقيدات. ولعلّ ما يتميّز به الكتاب تناوله بالنقد والتحليل أداء حكومة الصيد خلال تلك المرحلة الفارقة من مسار البلاد للوقوف على مواطن نجاحها وإخفاقها.

كان القارئ ينتظر من المؤلف، وهو المطّلع على العديد من الأسرار، الكشف عن خفايا مسائل كانت تثير آنذاك اهتمام الرأي العام كالضغوط التي مورست على الحبيب الصيد من طرف أحزاب الائتلاف للظفر بمناصب في الحكومة وفي الإدارة وكالمناورات والدسائس التي كانت تحاك ضدّه للإطاحة به وبفريقه، بيد أنّ الطيّب اليوسفي آثر «الالتزام بواجب التحفّظ. فليس كلّ ما يعرف يُقال»، علاوة على أنّ «حساسيّة المرحلة التي تمرّ بها البلاد لا تتحمّل الإصداع ببعض المعطيات في الظرف الراهن» حسب رأيه.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.