أخبار - 2017.03.29

مهدي جمعة يعلن عن تأسيس حزب "البديل التونسي"

مهدي جمعة يعلن عن تأسيس حزب "البديل التونسي"

قال رئيس الحكومة الأسبق المهدي جمعة إنه قام بايداع مطلب رسمي للحصول على تأشيرة لحزب جديد أطلق عليه اسم :"البديل التونسي".
وأوضح خلال ندوة صحفية عقدها يوم الأربعاء بتونس العاصمة  أنّ  هذا الحزب "يرتكز على برنامج واضح  يقوم بالأساس على رؤية استشرافية شاملة قادرة على تغيير واقع البلاد في جميع المجالات وفي تواصل مع حركة التحديث والإصلاح".
وبيّن المهدي جمعة ٲنّ "البديل التونسي" يعمل على إرساء حوكمة رشيدة تكون بمنأى عن كل الضغوطات والقطع مع المحسوبية والفساد، مؤكدا سعيه إلى تكريس الخيار الديمقراطي وتمسّكه بمقوّمات النظام الجمهوري الذي ينصّ عليه الدستور.
وأضاف المهدي جمعة :" اخترنا عدم التقيّد بالسياقات الإيديولوجية وتقديم رؤية متكاملة تضمّ الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، خاصّة في ظل وضع اقتصادي متأزّم ومناخ اجتماعي متوتّر ودولة ضعيفة مهدّدة بعدم الاستقرار". 
والجدير بالذكر أنّ المهدي جمعة مولود بالمهدية في أفريل 1962 وترأّس حكومة التقنوقراط من 29 جانفي 2014  إلى 6 فيفري 2015 بعد استقالة حكومة علي العريض التي شغل فيها منصب وزير الصناعة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.