الٲسبوع المقبل: انطلاق فعاليّات "ساعة برمجة" العالميّة في مختلف المدارس والمعاهد التونسيّة

الٲسبوع المقبل: انطلاق فعاليّات "ساعة برمجة" العالميّة  في مختلف المدارس والمعاهد التونسيّة

احتفالا بأسبوع "تعليم علوم الحاسوب"، تنظم ميكروسوف تونس بالتعاون مع جمعية Mentor Nations  والجمعية التونسية للمعلوماتية وأكاديميّة المبرمجين التونسيين، تظاهرة "ساعة برمجة" وذلك من 5 الى 11 ديسمبر الجاري بمختلف ولايات الجمهورية. وينتظم هذا الحدث بدعم من مجموعة من المدرسين الخبراء و"شركاء ميكروسوف للطلبةMSP " من ٲجل تلقين التلاميذ ٲبجديّات البرمجيات الإعلامية.

وقد ٲطلقت مبادرة "ساعة برمجة" من قبل منظمةCode.org  وتهدف إلى تعريف ٲكبر عدد ممكن في مختلف ٲنحاء العالم ببرمجيات الحاسوب، وذلك بغاية توسيع اكتساب المعرفة في مجال ركائز البرمجة لكل الفئات العمرية من مختلف المستويات الدراسية وفي جميع الجهات حول العالم. وبمناسبة الدورة الرابعة لـ"ساعة برمجة"، كشفت ميكروسوفت وCode.org عن البرنامج التعليمي الجديد المستوحى من اللعبة الشعبية على الانترنت Minecraft المكونة من مكعبات ورسومات وألوان مختلفة في عالم ثلاثي الأبعاد. ويقدم هذا البرنامج التعليمي للهواة ركائز تطوير البرمجيات في إطار ممتع.

وبهذه المناسبة، صرّح السيّد محمد بريدع، مدير عام ميكروسوفت تونس :"تتمثل مهمتنا في تقديم فرص التعلّم وتطوير المهارات اللازمة لطلابنا من ٲجل ضمان نجاحهم في عالم رقميّ. نحن ندعم مبادرة "ساعة برمجةبهدف السماح لآلاف الطلبة التونسيين ٲن يتعوّدوا على البرمجة بطريقة سهلة وممتعة  ويُطوّروا قدراتهم الإبداعية وروح الابتكار لديهم.

وسيواجه المشاركون في "ساعة برمجة" 12 تحديّا علميّا. ليصبحوا قادرين على خلق لعبتهم الخاصّة بهم ومشاركتها مع اصدقائهم.

وللتذكير فقد شهدت السنة الفارطة مشاركة 17 جهة من مختلف انحاء الجمهورية وأكثر من 2500 طالب تتراوح ٲعمارهم بين 4 و18 سنة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.