أخبار - 2016.05.16

راشد الغنّوشي: نحتاج إلى مصالحة شاملة

 راشد الغنّوشي: نحتاج إلى مصالحة شاملة
كثر الحديث في تونس عن الصفقات وكأن السياسة كلها صفقات؛ في الواقع ليس هناك شيء من ذلك. تونس تحتاج إلى مصالحات شاملة. الذي حصل حتى الآن محاولات لمصالحات جزئية ومنفصل بعضها عن بعض. هناك قانون العفو التشريعي العام الذي فعلت منه أجزاء وبقيت أجزاء لم تفعل؛ هنالك العدالة الانتقالية التي تشرف عليها هيأة الحقيقة والكرامة وأمامها 38 ألف ملف، وقد استهلكت تقريبا نصف الوقت المخول لها. وهناك مشروع المصالحة الاقتصادية التي طرحها رئيس الجمهورية، وأيضا الهيأة الوطنية لمقاومة الفساد.
 
تحتاج البلاد إلى مشروع يشمل كل هذه الفروع ويعاملها بمنظور واحد؛ ونحن نحتاج إلى مصالحة شاملة تستوعب هذه الفروع وتقوم بمداواة كل الجراح العميقة في الكيان التونسي؛ وبالتالي نحن نحتاج إلى مزيد من استيعاب الانكسارات الموجودة في المجتمع التونسي لنشملها بنظرة واحدة. نحن بصدد التفكير في هذا الموضوع، وكيف نستطيع أن ننتج منظورا شاملا لهذه الفروع المتعددة والتي تعمل بانفصال بعضها عن بعض.
 
 
لقراءة المزيد
 
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.