أخبار - 2016.03.24

" وينو البترول؟": هذه "ثرواتنا من النفط والغاز"

" وينو البترول؟": هذه "ثرواتنا من النفط والغاز"

اختارت وزارة الطاقة والمناجم مسلك الشفافية لتردّ بهدوء وبأسلوب علمي رصين على حملة "وينو البترول" التي أرادت أطراف تونسية في السنة الماضية توظيفها لغايات سياسيّة، من خلال التشكيك في طرق إسناد رخص التنقيب عن البترول في تونس وأساليب تصرّف الدولة في ملفّ الطاقة.

وسيأتي الردّ في شكل يوم إعلامي مفتوح تنظمه الوزارة يوم السبت 26 مارس بأحد فنادق قربة، يفتتحه ويختتمه منجي مرزوق وزير الطاقة والمناجم.

ويتضمّن البرنامج تقديم قطاع الطاقة في تونس من ​​​قبل رضا بوزوادة المدير العام للطاقة وتقديم المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية من قبل رئيسها المدير العام محمد العكروت.

كما يتضمّن عروضا حول الإطار القانوني لأنشطة الاستكشاف والبحث عن المحروقات ​​​​​(الهادي الهريشي) ونشاط الاستكشاف والبحث عن المحروقات (هبة لعتيري) و​​​​أنشطة إنتاج المحروقات (سمية علوان) و​​​​مشروع نوارة (سلمى رجب) ومشروع زارات (محمد بوقشة) وأنشطة المراقبة والتدقيق على امتيازات الاستغلال ​​​(بثينة الزكراوي).

وعقب هذه العروض ومناقشتها، سيدعى المشاركون في اليوم المفتوح إلى زيارة وحدة المعالجة ببركة ومعمورة - تازركة

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.