أخبار - 2016.02.25

منتدى المستقبل: دعوة إلى توافق وطني واسع حول خيارات اقتصادية واجتماعية جوهريّة (ألبوم صور)

منتدى المستقبل: دعوة إلى توافق وطني واسع حول خيارات اقتصادية واجتماعية جوهريّة

اختتم يوم الخميس منتدى المستقبل بعد نقاشات ثريّة أفضت إلى اعتماد بيان عامّ تضمّن 15 توصية.
ونبّه المشاركون في المنتدى إلى خطورة الوضع الاقتصادي في البلاد،مؤكّدين ضرورة التوصّل إلى تحقيق نسبة نموّ تضمن الانتعاشة الاقتصادية المرجوّة وتسرّع نسق استحداث مواطن الشغل. كما أبرزوا وجوب اعتماد جملة من الخيارات الاقتصادية والاجتماعيّة الجوهريّة، على أن تحظى هذه الخيارات بأوسع توافق وطني ممكن من قبل الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين.

وتشكّل هذه الخيارات، إذا ما اعتمدت، مرجعيّة مشتركة، غير أنّ لكلّ الأحزب السياسية والمنظمات كامل الحريّة في تصوّر البرامج والخطط التي تقّدمها لمنخرطيها وللناخبين كذلك، في إطار ما تقتضيه الديمقراطية من تنافس نزيه. 

ولم يكن بالإمكان بعد نقاشات استغرقت يومين،حضرها جمع غفير، من التعمّق في كلّ المواضيع المدرجة بجدول الأعمال، ممّا يستوجب عقد مثل هذه اللقاءات في المستقبل.

ولم يخف أبرز المتدخلين في المنتدى مصطفى كمال النابلي ومحمد الهدّار رئيس الجمعية التونسية للاقتصاديين وأعضاء لجنة التنظيم ارتياحهم للإقبال الكبير على المشاركة في هذا اللقاء ولما تخلله من نقاش رفيع المستوى.

وقد كان لهم دور هامّ في لفت نظر صناع القرار إلى ضرورة الإسراع بالتوصّل إلى توافق وطني بخصوص الخيارات الاقتصادية والاجتماعية وفي جمع نخبة من رؤساء الأحزاب السياسية والمنظمات والمؤسسات والجامعيين في حوار صريح وبنّاء تونسي بحت. 

إقرأ المزيد

منتدى المستقبل: بحث الحلول الاقتصادية والاجتماعية لدعم الديمقراطية في تونس

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.