أخبار - 2016.02.26

مشاريع جديدة لمجمع أكتيا الفرنسي المختص في الصناعات الالكترونية في تونس

مشاريع جديدة لمجمع أكتيا الفرنسي المختص في الصناعات الالكترونية في تونس

يعتزم مجمع أكتيا الفرنسي ( ACTIA ) المختص في الصناعات الالكترونية بعث مشاريع جديدة في تونس بتكلفة قدرها 22 مليون دينار وستوفّر قرابة 100 موطن شغل لحاملي الشهادات العليا.

والتقى يوم الخميس وزير الصناعة زكرياء أحمد لويس بيتش مؤسس ورئيس مجلس الرقابة بالمجمع وجان لويس بيتش الرئيس المدير العام للمجمع وحسونة الفطناسي رئيس الوحدات الثلاث التابعة للمجمع والمنتصبة في تونس ( CIPi, ACTI,ARDIA TUNSIE) ووليد رويس مدير عام شركة ARDIA.
وأكّد الوزير مساندة تونس للمشاريع الجديدة والمجدّدة في القطاعات الواعدة وذات المحتوى التكنولوجي، على غرار المشاريع التي يعتزم المجمع إنجازها في تونس.
وأشاد لويس بيتش بجود تونس لاستقطاب المستثمرين خاصة الأجانب، ممّا شجّعهم على مزيد الاستثمار في تونس، مشيرا إلى أنّ شركة ARDIA تشغّل حاليا 260 إطارا في مجال البحث والتجديد والخدمات الإعلاميّة والهندسيّة ولتطوير وحدات تصنيع اللوحات الالكترونية قصد مواكبة التقدم التكنولوجي في المجال والترفيع في طاقة الإنتاج.
ولاحظ أنّ الشركات الثلاث المنتصبة في تونس توفر حوالي 1150 موطن شغل منهم 350 مهندسا يعملون في مجالات الصناعات الالكترونية والهندسة والإعلامية، منوّها بالمستوى التقني الرفيع للكفاءات والخبرات التونسية.  

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.