الشركة التونسيّة للإلكترونيات وهاش بي يحتفلان بمرور 40 سنة على انطلاق انشطتهما بتونس

الشركة التونسيّة للإلكترونيات وهاش بي يحتفلان بمرور 40 سنة على انطلاق انشطتهما بتونس

تحتفل الشركة التونسيّة للالكترونيات وشركة HP بمرور 40 سنة من الشراكة والخبرة في السوق التونسيّة. وبهذه المناسبة عقد الشريكان مؤتمر صحفي لعرض نتائج هذا التعاون وآفاقه المستقبلية. كما كان اللقاء فرصة للإعلان عن اطلاق مؤسّسة "هاش بي للمؤسّسات".

وبهذه المناسبة ٲعرب السيّد العجمي حوّالة، باعث الشركة التونسية للالكترونيات، عن سعادته برؤية مشروعه الصغير، والذي اطلقه سنة 1975 برٲس مال يقدّر بـ000 14 دينار فقط، يصبح فاعلا استراتيجيا في القطاع التكنولوجي في تونس. "شهدت سنة 1975 اطلاق الشركة التونسيّة للالكترونيات ولكن ايضا ثورة لدى هاش بي تمثلت في إطلاق ٲوّل آلة حاسبة علميّة، والتي تعد آنذاك حدثا هامّا للعلماء والمهندسين ومديري الماليّة في العالم وفي تونس. وقد مكّننا هذا الابتكار من تحقيق ارباح صافية منذ السنة الاولى لبعث مؤسستنا. وبعد ثلاث سنوات تمّ اطلاق ٲوّل حاسوب مكتبي موجّه للعلماء، ثمّ ٲول حاسوب صغير HP3000. ومنذ ذلك الوقت تطورت تكنولوجيات هاش بي بشكل سريع، وتطورت معها انشطة الشركة التونسية للالكترونيات.

وللاستجابة لمتطلبات السوق، قمنا بدعم مؤسستنا من خلال اطلاق مؤسستي Mips و (Software Management Solutions" (SMS".

وبفضل هذه الاخيرة تمكنت المجموعة من توسيع خدماتها بالخارج وذلك بكلّ من الجزائر والكويت وكردستان العراق".

وتسجّل سنة 2016 مرور 40 سنة عن تأسيس الشركة التونسيّة للالكترونيات التي ساهمت في إطلاق خدمات هاش بي في تونس، وكذلك الإعلان عن المؤسّسة الجديدة (Hewlett Packard Enterprise (HPE الخاصة بالمؤسّسات. وبهذه المناسبة، صرّحت السيّدة حباب العجمي، المديرة العامة للتونسية للالكترونيات وSMS وهاش بي تونس، ٲنّ "هاش بي للمؤسّسات هي مجموعة جديدة موجهة خصيصا للاستجابة لمتطلبات المؤسّسات، ستمكننا من المحافظة على ريادة السوق التونسية في هذا المجال".

ومن جانبه، قال جان سيباستيان فنسنت، Mema EG channel manager، "نحن فخورون بمرور 40 سنة عن انطلاق انشطتنا في السوق التونسيّة. ورغم ما يشهده القطاع التكنولوجي من تطور سريع، فقد تمكنت هاش بي من تطوير منتجاتها وخدماتها ودعم موقعها على الصعيد العالمي".

وللتذكير فقد تم اطلاق هاش بي سنة 1939 من قبل ويليام ريدنغتون هيوليت ودايفيد باكارد. وقد تطورت منتجاتها وخدماتها على مرّ السنين لتشمل مجال الحاسوب والطابعات وتخزين البيانات والحواسيب الشخصية والخوادم وتطبيقات إدارة الشبكات وغيرها من التكنولوجيات المتطورة.  

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.