أخبار - 2016.01.11

تواصل موجة الاستقالات في نداء تونس

تواصل موجة الاستقالات في نداء تونس

تتواصل موجة الاستقالات في نداء تونس، في حين كان الاعتقاد سائدا أنّ مؤتمر الحزب المنعقد بسوسة يومي 9 و10 جانفي الجاري كان سيضع حدّا لهذه الموجة، لكنّه حصل عكس ذلك. وبدأت تروج أخبار ترجّح إمكانيّة حصول تحالف بين نداء تونس والاتحاد الوطني الحرّ، من جهة واندماج حزب المبادرة في حزب النداء من جهة أخرى.
وقد اعتبر سليم الرياحي رئيس الاتحاد الوطني الحرّ الذي التقى مؤخّرا الرئيس الباجي قائد السبسي أنّ الفكرة جيّدة ، غيرأنّه أشار إلى أنّ نوّاب حزبه ليسوا مستعدّين لذلك الآن.

أمّا كمال مرجان رئيس حزب المبادرة الذي التقى هو الآخر رئيس الجمهوريّة، فإنّه استحسن الفكرة، لكنّه ذكر أنّ المسألة تستدعي استشارة هياكل حزبه.

هل يمثّل هذا التوجّه أفضل طريقة لإنقاذ نداء تونس؟ قد تتفاقم الأزمة داخل هذا الحزب في الأيّام القادمة، عندئذ سيدرك قياديوه أنّه كان من الأجدى تفادي الانقسامات داخله واجتناب الوقوع في أخطاء جسيمة قد تؤدّي إلى تلاشي تشكيلتهم السياسيّة التي لم تعد اليوم الحزب الأوّل في مجلس نوّاب الشعب.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.