أخبار - 2016.01.11

نعمان الفهري: "تفعيل الشراكة بين اتصالات تونس وOoredoo من محاور السياسة التونسيّة وبرنامج المخطط الخامس"

نعمان الفهري: "تفعيل الشراكة بين اتصالات تونس وOoredoo من  محاور السياسة التونسيّة وبرنامج المخطط الخامس"

قال السيّد نعمان الفهري، وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، إنّ انطلاق تفعيل عقد الشراكة بين اتصالات تونس وشركة Ooredoo، والقاضي بالتقاسم المشترك للبنية التحتية وشبكة النفاذ الراديوية للهاتف الجوال بولاية زغوان، يعدّ محورا من محاور المخطط الاستراتيجي "تونس 2018" والرامي إلى تطوير خدمات الاتصال في الجهات الداخلية للبلاد لتحقيق مزيد من النموّ.

وأضاف ٲنّ استراتيجية الدولة تتمثل في التحاق تونس، في غضون ٲربع سنوات، بركب البلدان المتقدمة، مشيرا ٲنّ لقطاع التكنولوجيا مساهمة فعالة في تحقيق هذا الهدف.

وأشاد الوزير بمجهود المشغّلين وكذلك بالسلطة المركزيّة لتفعيل هذه المبادرة التي ساهمت في ضمان تغطية تصل إلى 100% لشبكة الهاتف الجوال والإنترنت من الجيلين الثاني والثالث في مختلف مناطق ولاية زغوان، بالإضافة إلى تمكين 87 قرية بالجهة

لم تكن تحظى بتغطية من الجيل الثالث (3G) من التمتع بخدمات شبكة الإنترنت، اذ اصبحت مختلف المدارس ودور الشباب ومراكز الصحة الٲساسيّة والمراكز الٲمنيّة متصلة بالشبكة.

وأكّد السيّد نعمان الفهري ٲهميّة دور هذه المبادرة في دفع التنمية وخلق مواطن الشغل، مبينا ٲنّ الوجهة المقبلة ستكون ولاية سليانة ثم ولاية جندوبة.

والجدير بالذكر ٲنّ اتفاقية الاشتراك في شبكة النفاذ الراديوية Ran Sharing تمكّن من توسيع التغطية لشبكة الهاتف الجوال والإنترنت بنسق ٲسرع مع ضمان خدمات ٲفضل لفائدة الحرفاء.            
 

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.