أخبار - 2016.01.04

لسعد الأشعل، وزير الفلاحة الأسبق، يعيّن ممثلا مقيما لمنظمة الأغذية والزراعة

لسعد الٲشعل، وزير الفلاحة الأسبق، يعيّن ممثلا مقيما لمنظمة الٲغذية والزراعة

نيامي- مراسلة خاصّة لليدرز- في تكريم جديد للكفاءات التونسيّة المقتدرة، عيّن المدير العام لمنظمة الٲمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) الدكتور لسعد الٲشعل، وزير الفلاحة الأسبق، ممثلا مقيما للمنظمة بالنيجر.
وقد تولّى الدكتور لسعد الٲشعل تقديم ٲوراقاعتماده لوزيرة الخارجيّة النيجيريّة، عائشة كاني بولاما، خلال موكب رسمي وٲثنت خلاله على جهود الفاو، ورحبت بممثلها الجديد في نيامي مؤكّدة له دعم حكومة النيجر في الاضطلاع بمهامه.
ويحظى التونسيون بتقدير كبير في النيجر، في ضوء العلاقات التاريخيّة التي توطدت غداة استقلال البلدين على يدي كلّ من الرئيس الحبيب بورقيبة والرئيس حماني ديوري. وشاءت الصدف السعيدة ٲن يتولّى السيّد لسعد الٲشعل تقديم ٲوراق اعتماده بعد زهاء خمسين عاما من الزيارة التاريخيّة التي ٲداها الرئيس بورقيبة إلى نيامي من 12 إلى 14 ديسمبر 1965.
ويعتبر السيّد لسعد الٲشعل من الكفاءات الدوليّة المرموقة في مجالات الزراعة إذ يتميّز بخبرة تفوق 25 عاما إذ تولّى مناصب قياديّة رفيعة بالبنك الإفريقي للتنمية ومراكز البحوث والدراسات المتخصّصة. وهو متحصّل على الدكتوراه من جامعة ميسوري – كولمبيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة عليا في مجال التجديد والتنمية الاقتصاديّة من هارفارد، فضلا عن ماجستير في الاقتصاد الزراعي وآخر في الاقتصاد من الجامعة التونسيّة.
 
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.