أخبار - 2015.12.31

جلسة عمل تونسيّة-سعوديّة بمقرّ وزارة الشؤون الخارجيّة

جلسة عمل تونسيّة-سعوديّة بمقرّ وزارة الشؤون الخارجيّة

عقد الطيب البكوش، وزير الشؤون الخارجية صباح يوم الخميس 31 ديسمبر 2015 جلسة عمل مع نظيره السعودي عادل بن أحمد الجبير، والوفد المرافق له بحضور خميس الجهناوي المستشار الدبلوماسي لرئيس الجمهورية والتهامي العبدولي كاتب الدولة للشؤون العربية والإفريقية.

وتناولت هذه الجلسة سبل مزيد تطوير علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين وبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدّمتها قضايا المنطقة العربية.

وأكّد الجانبان أن هذه الزيارة تأتي تفعيلا لما اتّفق عليه قائدا البلدين وتجسيما لإرادتهما الصادقة في رفع علاقات البلدين إلى مستوى شراكة متضامنة وفاعلة بعد الزيارة التي أدّاها رئيس الجمهورية إلى الرياض يومي 22 و23 ديسمبر 2015.

وشدّد الطيب البكوش، في هذا الصدد، على ما توليه تونس من أهمية وحرص شديد على تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين وعلى دفع مختلف أوجه التعاون الثنائي وتوسيعه ليشمل جميع المجالات والميادين.

وأعرب وزير الخارجية السعودي ،من ناحيته، عن حرص بلاده على دعم وتعزيز التعاون مع تونس لا سيما في هذه المرحلة التي تتركّز فيها جهودها على ترسيخ أمنها واستقرارها الاجتماعي واستعادة عافيتها الاقتصادية.

وبحث وزير الشؤون الخارجية مع نظيره السعودي خلال اللقاء تطور الأوضاع في المنطقة خاصة في ما يتعلّق بتنامي المخاطر الناجمة عن الإرهاب. وأكّد الجانبان الحرص المشترك على التنسيق والتعاون من أجل القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة. كما تناولا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ولا سيما ما يتعلق ببؤر التوتر في بعض البلاد العربية.

ورحّب الجانبان باتفاق الأطراف الليبية على تشكيل حكومة وفاق وطني، وجدّدا دعوتهما لإيجاد تسوية سياسية للأزمات الراهنة في المنطقة العربية بما يحفظ أمن الخليج  واستقراره ويعزز الأمن القومي العربي.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.