أخبار - 2015.12.31

وزير الخارجية السعودي :" الإسلام في مقدمة الحضارات التي تحارب الإرهاب" (فيديو)

وزير الخارجية السعودي :" الإسلام في مقدمة الحضارات التي تحارب الإرهاب"

أكّد وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير أنّ المملكة العربيّة السعودية وتونس تربطهما علاقات تاريخية وإستراتيجية، وأن التشاور والتنسيق بين البلدين قائم وسيستمر، مشيرا إلى وجود رغبة من قيادة البلدين في تكثيف هذه الجهود.
وقال عادل الجير خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره  الطيب البكوش عقد بمقر وزارة  الشؤون الخارجية ، إن للبلدين رؤية إستراتيجية موحدة فيما يتعلق بمواجهة التطرف والإرهاب وفيما يتعلق بالعديد من القضايا .كما اشار إلى ٲنه تم التطرق إلى أهمية إيجاد حلّ سياسي للأزمة السورية وبحث سبل التعامل مع الأوضاع في العراق واليمن، بالإضافة إلى سبل إيجاد حل سلمي للأزمة في ليبيا.
وحول التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب قال وزير الخارجية السعودي: " الهدف من التحالف الذي تم تشكيله والذي انضمت إليه أكثر من 35 دولة إلى حد الآن، هو مواجهة الإرهاب من نواحي أمنية وعسكرية وحتى فكرية".

وأضاف ٲن الانضمام إلى التحالف طوعي وأنّ على كل دولة أن تختار ماذا ستقدمه من دعم أو ماذا ستطلبه من مساعدات من الدول الأخرى، مفيداً بأن التنسيق سيكون بين الدول الإسلامية فيما يتعلق بتبادل المعلومات والخبرات وتوفير المعدات في المجال الأمني.

 وأكد وزير الخارجية السعودي أن التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يهدف أيضاً إبراز أن الإسلام يرفض الإرهاب وأنه ضحية للإرهاب، مشيراً إلى أن الإسلام في مقدمة الحضارات التي تحارب الإرهاب .
وأشار السيد عادل الجبير إلى أن التعاون فيما يتعلق بالجانب الفكري في التصدي للفكر الإرهابي يكمن في بحث كيفية التصدي لهذا الفكر والخروج برسالة تناقض هذا الفكر المتطرف عن طريق الإعلام أو العلماء أو عن طريق الوسائل الإعلامية الحديثة أو عن طريق التعليم، مؤكداأن الهدف هو خلق استراتيجية شاملة لمواجهة الإرهاب أمنياً وعسكرياً وفكرياً وتعليمياً وماديا. (واس)
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.