أخبار - 2019.01.28

تعاون تونسي بريطاني لدعم تدريس الإنجيلزية والتدريس بالإنجليزية في الجامعات التونسية

تعاون تونسي بريطاني لدعم تدريس الإنجيلزية والتدريس بالإنجليزية في الجامعات التونسية

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس مع شياران ديفاين Sir Ciarán Devane المدير التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني أوجه التعاون مع هذا المجلس وذلك على هامش مشاركة الوفد التونسي في فعاليات المنتدى الدولي للتربية 2019 بلندن.

وتَركّزت المحادثات التي حضرها سفير تونس بلندن نبيل بن خذر على عدد من ملفات الإصلاح الجامعي وبالاخص في مجال تحسين تشغيلية الطلبة ومنها:
1- إمضاء اتفاقية شراكة في مجال تنشيط شبكة مراكز المهن وإشهاد الكفاءات ( (4Cوذلك عبر التكوين الإشهادي في اللغة الإنجليزية وتنظيم دورات تدريبية في المبادرة والمهارات اللينة؛
2- مرافقة الوزارة في مشروع دعم تدريس اللغة الإنجليزية والتدريس باللغة الإنجليزية في الجامعات التونسية وذلك بتكوين وتأهيل إطار التدريس الجامعي في اللغة الإنجليزية والمناهج البيداغوجية؛
3- تنظيم تربصات في بريطانيا لفائدة الطلبة وإطار التدريس والمسؤولين الإداريين في نطاق برنامج حركية.
4- دراسة إمكانية التعاون في تصميم برامج الوكالة التونسية لاستقبال وتوجيه الطلبة الأجانب والترويج للجامعات التونسية بالخارج.

   
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.