أخبار - 2018.09.18

تونس - الاتحاد الأوروبي: محمد الناصر يؤكّد الحاجة إلى تحديد جديد للأولويات الاستراتيجية للشراكة

تونس - الاتحاد الأوروبي: محمد الناصر يؤكّد الحاجة إلى تحديد جديد للأولويات الاستراتيجية للشراكة

أكّد السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب الحاجة إلى تحديد جديد للأولويات الاستراتيجية للشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي، بهدف تعزيزها وحشد التأييد لفائدتها صلب كل الكتل السياسية البرلمانية ولدى مختلف اللجان البرلمانية، وذلك في مفتتح الدورة الثالثة للجنة البرلمانية المشتركة بين تونس والاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 بقصر بادو.

وأشار إلى الدور الإيجابي الذي يمكن أن تقوم به اللجنة المشتركة في هذا السياق.

وأبرز من جهة اخرى ضرورة تسريع العمل من أجـل تحقيـق انفتـاح أوسع لدول الاتحاد على المطالب التونسية المتعلقة خاصة بمزيد فتح السوق الاوروبية أمام المنتـوجات التونسية وتجسيم خطة الشراكة مـن أجـل الشباب  وفتح افاق التشغيل المنظم والتكوين الجامعي في وجه الشباب التونسي.

وأعرب رئيس مجلس نوّاب الشعب عن الأمل في تجاوز المرحلة الصعبة التي شهدتها العلاقات بين الطرفين  إثر إدراج  تونس في قائمتين سوداوتين تخصّ الدول غير المتعاونة في المجال الجبائي، والدول الخطرة في مجال تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.
وبيّن السيد محمّد الناصر أنّ أعمال هذه اللجنة أفضت إلى نتائج إيجابية ومنها على سبيل الذكر اللائحة المصادق عليها من قبل البرلمان الاوروبي في سبتمبر 2016 وتتضمّن توصية للحكومات الأوروبية بتحويل ديون تونس إلى استثمارات، وهو ما يجسّم الدور الذي تضطلع به الديبلوماسية البرلمانية اليوم في تعزيز التعاون بين الشعوب.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.