أخبار - 2018.09.12

تعيين محمد خليل النوري مديرا عاما لإذاعة الزيتونة

تعيين محمد خليل النوري مديرا عاما لإذاعة الزيتونة

عُيّن محمد خليل النوري مديرا عاما لإذاعة الزيتونة ، وفق بلاغ صادر يوم الأربعاء 11 سبتمبر عن رئاسة الحكومة.

وكان الإعلامي كمال بن يونس يشغل هذا المنصب منذ 31 مارس 2017.

والجدير بالذكر أنّ  محمد خليل النوري كان يتولّى خطة مدير عام إدارة مركزية لدى الهيئة العليا للرقابة الإدارية والماليّة التابعة إلى رئاسة الجمهورية  منذ جانفي 2014.

وتجدر الإشارة إلى أنّ إذاعة الزيتونة هي من بين المؤسسات الإعلامية المصادرة بعد 14 جانفي 2011 إذ أنّ باعثها هو صخر الماطري صهرالرئيس الأسبق زين العابدين  بن علي.
وما يلفت النظر أنّ بلاغ الحكومة لم يشر إلى مراجعة  الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا) عند إجراء هذا التعيين.

وكانت الهايكا ندَّدت في سنة 2017 بتعيين مدير عام جديد (كمال بن يونس) على رأس “إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم” المصادرة دون الرجوع إلىها وأكّدت موقفها الرافض لتمادي الحكومة "في التعاطي بنفس الأسلوب مع مسألة تعيين الرؤساء المديرين العامين على رأس المؤسسات الإعلامية السمعية والبصرية المصادرة في غياب تام للشفافية واستنادا لاعتبارات لا تتصل بالضرورة بالكفاءة والنزاهة والاستقلالية".

كما عبّرت الهيئة في 2 مارس 2017 عن رفضها تعيين رئيس مدير عام على رأس “إذاعة شمس أف.أم” المصادرة، باعتباره تعيينا مسقطا.

و كانت طالبت  الحكومة بالتفعيل العاجل لقرار إدماج “إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم” بمؤسسة الإذاعة التونسية العمومية، "وفق ما تعهدت به سابقا".

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.