أخبار - 2018.03.31

قصة نجاح: درّة فياش تنشئ شركة تجارة إلكترونية بمنتوج تونسي

قصة نجاح: درّة فياش تنشأ شركة تجارة إلكترونية بمنتوج تونسي

عمرها اليوم 32 سنة، بعد البكالوريا رياضيات درست الهندسة في فرنسا وتخرّجت مختصّة في الهندسة الصناعية ثمّ تحصّلت على شهادة ثانية في التجارة واشتغلت في فرنسا لمدّة 6 سنوات في قسم المالية والترويج بمؤسّسة توزيع. وفي سنة 2015 وبعد أن تبلورت فكرة المشروع لديها قرّرت العودة إلى تونس وبعث مشروعها في التجارة الإلكترونية مع شريكها. في البداية تخصّصت الشركة في بيع المنتوج التونسي ثم طوّرت نفسها فأصبحت تصنَع اللباس للرجال والنساء وتبيعه عبر الانترنات. وقد نجحت الفكرة وأصبحت الشركة في غضون عام ونصف من تأسيسها توزّع إنتاجها في كامل ولايات الجمهورية مع مراعاة المستهلك التونسي والتكيّف مع ظروفه .وهي تتعامل اليوم مع 2000 شخص وتلبّي ما يقارب 40 طلبا في اليوم. وتبحث درّة على مستثمرين يساعدونها على توسيع مشروعها.

وحول الصّعوبات التي تواجهها قالت إنّ الشركة تدفع مبالغ هامّه للقيمة المضافة وللضرائب وهي تأمل أن تراعي الدولة هذه الشركات الناشئة وتخفّف عنها هذا العبء كما أنّ المعلومات غير متوفّرة كما يجب بخصوص التعامل مع صندوق الضمان الاجتماعي. وهي تنصح الشباب بالمبادرة بمشاريع خاصّة والالتزام بتحقيقها والمثابرة وتحدّي الصعوبات.

قراءة المزيد

تشجيـع المبـــادرة الخــاصّة في تونس: آلـيـات متــعـدّدة ونتائج دون المأمـول
تونس : ماهو بــرنـامج «رائدة» ؟
السّيـدة الونـيسـي: نريـــد جيلا جديــدا من الباعثين التونسين

قصـــة نجـاح: يحيى بوهلال باعث مدرسة برمجة تونسية

قصـــة نجـاح: روعـة بــن كـرم تنشأ مــؤسّسة تزويق وتصميم تونسية

بلال السبوعي: أنتج الزيوت النباتية والعطرية من «الهندي»

مريم البوعزيزي اخترعت العصا الذكية للمكفوفين


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.