شؤون وطنية - 2017.10.23

اتحاد الصناعة والتجارة يلوّح بالانسحاب من اتفاق قرطاج

اتحاد الصناعة والتجارة يلوّح بالانسحاب من اتفاق قرطاج

لوّحت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي يوم الإثنين بانسحاب المنظمة من اتّفاق قرطاج في صورة الإبقاء على الصيغة الحالية لقانون المالية 2018.

وذكّرت في تصريح لإذاعة شمس أف أم، بالمقترحات التي تم تقديمها لتعديل مشروع قانون المالية القادم، معتبرة أنّ " الدولة تريد السهل مع وجود ضعف ونقص في الميزانية".

وأشارت وداد بوشماوي إلى أنّ الدولة اختارت حلاّ سريعا لمواجهة النقص المسجل في مشروع ميزانية 2018 عبر الضغط الجبائي على المؤسسة وزيادة الضرائب، ملاحظة أن هذا المشروع لا يدفع الاستثمار.

وجاء نفس هذا التهديد على لسان عضو المكتب التنفيذي لمنظمة الأعراف توفيق العريبي في تصريح للإذاعة الوطنية، بسبب ما اعتبره تجاهلا من قبل وزارة المالية والحكومة لعديد الاقتراحات التي تقدّمت بها المنظمة للخروج من الأزمة المالية.

وقال إنّ الحكومة لا تكتفي بتجاهل مقترحات منظمة الأعراف بل إنّها تتخذ إجراءات عكسية تضرّ بالمؤسسة وبسيولتها المالية  وبديمومتها على غرار ما ورد في مشروع قانون المالية للسنة المقبلة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.