أخبار - 2024.10.26

تونس تحتضن مؤتمر الاتحاد الدولي للسكري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبحوث هامة حول اعتلال الشبكية

تونس تحتضن مؤتمر الاتحاد الدولي للسكري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبحوث هامة حول اعتلال الشبكية

قرابة 500 طبيب مختص في أمراض الغدد الصماء و السكري والأمراض الأستقلابية من إفريقيا، وأوروبا وآسيا  سيشاركون في مؤتمر الاتحاد الدولي للسكري (IDF) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، الذي سيقام في تونس العاصمة  على مدار ثلاثة أيام (من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024) و سيقدم فيه  155 خبيراً وطنياً ودولياً 52 محاضرة ويشرفون على 10 ورشات عمل حول الجديد في هذه المجالات.

فعاليات هذا المؤتمر ستقام بالتوازي مع المؤتمر الوطني الثاني والثلاثين للجمعية التونسية لأمراض الغدد الصماء والسكري والأمراض الاستقلابية (STEDIAM) واليوم الخامس لمرض السكري  لودادية أطباء الغدد الصماء والسكري بصفاقس (AEDS) بفندق موفنبيك البحيرة تونس، تحت رعاية وزارة الصحة وبتنظيم من STEDIAM و AEDS. سيشرف على افتتاح المؤتمر وزير الصحة الاستاذ مصطفى فرجاني، بحضور الاستاذ بيتر شوار رئيس الاتحاد الدولي للسكري والاستاذ محمد سنديد رئيس فرع الاتحاد الدولي للسكري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

سيكون لتونس الشرف لصياغة ونشر التوصيات الجديدة للاتحاد الدولي للسكري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حول الكشف والتعامل مع اعتلال الشبكية في السكري تحت عنوان "إعلان تونس 2024 حول اعتلال الشبكية في السكري"و تهدف هذه التوصيات إلى مواجهة العبء المتزايد لاعتلال الشبكية في السكري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تعزيز مقاربات متعددة القطاعات وضمان رعاية صحية ميسرة ومركزة على الأشخاص مع دمج حلول مبتكرة في أنظمة الرعاية الصحية. ستوفر ورش العمل في هذا المؤتمر شهائد في التكوين الطبي المستمر مصادق عليها من قبل الاتحاد الدولي للسكري والهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في الصحة (INEAS) و تهم العديدة من الاختصاصات من بينها الطب العام وطب الأسرة وغيرها من التخصصات الصحة. يعد هذا المؤتمر فرصة ممتازة لتبادل الخبرات والابتكارات في علاج مرض السكري وامراض الغدد الصماء و الأمراض الاستقلابية بين مهني الصحة  من المغرب العربي، إفريقيا، الشرق الأوسط، آسيا وأوروبا. وسيسلط الضوء على أهمية التوعية الشاملة والفحص المبكر لأمراض الغدد الصماء وخاصة مرض السكري، الذي يمثل مشكلة صحية عامة كبرى في تونس والعالم. كما يهدف المؤتمر إلى تكييف الممارسات الطبية اليومية مع البيانات العلمية الحديثة وتوصيات الجمعيات العلمية الدولية والتقدم التكنولوجي، بهدف تقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضى السكري.

تحميل البرنامج

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.