BH بنك يتحصل على شهادة المطابقة لمعايير مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب 30000 AML

BH بنك يتحصل على شهادة المطابقة لمعايير مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب 30000 AML

تحصّل BH بنك على شهادة المطابقة العالمية لمعايير مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل 30000 AML.

وأسندت له هذه الشهادة من هيئة "COFICERT " للمرة الاولى وذلك بعد تقييم نظام مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل الخاص به والتدقيق فيه طيلة سنتين. وتستهدف هذه الشهادة الأطراف المعنية بمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب والتي يتم تقديمها وتصنيفها من قبل مجموعة العمل المالي (GAFI) وتنشرها وتراقبها المجموعة الدولية للتمويل المستدام (IGSF).

ويعكس حصول البنك على هذه شهادة التي تندرج في إطار استراتيجيته المتواصلة لتحسين نظام عمله واجراءاته الداخلية، حرصه على مكافحة المخاطر المرتبطة بالجرائم المالية المتعلقة بنشاطه بشكل فعّال ومستدام.

وتم تسليم هذه الشهادة يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 في حفل انتظم في مقر البنك وذلك بحضور السيد وجدي قوبعة، مدير عامBH  بنك والسيدة Anne Guerbé، نائبة رئيس هيئة COFICERT مرفوقة بالسادة Cristian Mocanu وJérôme Gacoin وسهيل اسكندر.

وبهذه المناسبة أكد السيد وجدي قوبعة أنّ "BH بنك كان من أوائل البنوك التي انخرطت طوعيا في معاضدة المجهودات الوطنية والدولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال الاستثمار في تعزيز موارده البشرية واللوجستية لتطوير أعماله التجارية والرفع من جودتها وبطريقة صحية تمتثل للمعايير المعمول بها عالميا."

وفي كلمتها قالت السيدة Anne Guerbé، نائبة رئيس هيئة COFICERT أنّ "شهادة المطابقة العالمية لمعايير مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل تقوم على نظام التقييم وفقا للمعايير شهادة ISO 17021  والتي تعتبر مؤشرا ملموسا للفاعلين الاقتصاديين والماليين الباحثين عن معايير موثوقة ومستقلة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. ويساهم الحصول على شهادة 30000 AML في تعزيز جاذبية البنك، كمؤسسة مالية تمتثل لأعلى المعايير الدولية الصارمة".

في ختام الحفل، توجه السيد توفيق منصري، رئيس مجلس إدارة BH  بنك بالشكر لفرق العمل وأكّد أنّ هذه الشهادة هي ثمرة الجهود المشتركة لمختلف هياكل البنك. 

ويؤكد BH بنك من خلال حصوله على شهادة 30000 AML على جودة أنظمته لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب. وتحظى هذه الشهادة بتقدير كبير من قبل المراقبين والفاعلين الدوليين في المجال البنكي الذين ينشطون في النظام البيئي الإقليمي للبنك. وأصبحت هذه الشهادة خاصّة في البلدان الناشئة، مرجعا رئيسيا في القطاع البنكي.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.