استراتيجية التحول الطاقي لمجمع الوردة البيضاء: قصة نجاح تحظى بإعجاب 11 سفيرًا أوروبيًا

استراتيجية التحول الطاقي لمجمع الوردة البيضاء: قصة نجاح تحظى بإعجاب 11 سفيرًا أوروبيًا

زار 11 سفيرًا أوروبيًا مرفوقين بمسؤولين من المؤسسات الأوروبية المعتمدة في تونس، في 11 جوان الماضي، القطب الصناعي لمجمع الوردة البيضاء في سوسة، حيث قاموا بزيارة محطة التوليد الثلاثي للطاقة لشركة "وردة" ومحطة التوليد المشترك للشركة «مطاحن الوسط والساحل المتحدة" (MCSR)، حيث يندرج هذا المشروع ضمن استراتيجية التحول الطاقي للمجموعة والتي تم افتتاح أحد مكوناته في المنطقة الصناعية بصفاقس من قبل السيدة فاطمة ثابت شيبوب، وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم، في 3 ماي الماضي. وقد أصبح هذا المشروع مرجعًا حقيقيًا في القطاع الطاقي التونسي.أكد سعادة السيد ماركوس كورنارو، سفير الاتحاد الأوروبي في تونس، في كلمته على أهمية هذا المشروع من الجانبين البيئي والطاقي، مشيدا بقدرة مجمع الوردة البيضاء على الابتكار والتجديد. كما ثمّن السفير التعاون بين الاتحاد الأوروبي، من خلال مشروعه لدعم التحول الطاقي، والدولة التونسية، ومجموعة الوردة البيضاء لتحقيق هذه المبادرة على ارض الواقع.

وأكد المدير العام لمجمع الوردة البيضاء السيد محمد الرقيق، أن هذا المشروع ينسجم مع رؤية شاملة تهدف إلى الى تعزيز الاستقلالية الطاقية للمجمع وخفض انبعاثات الغازات الدفينة، بما يتماشى مع الالتزامات البيئية للمجمع مؤكدا ان هذا المشروع يهدف أيضاً إلى تكييف منتجات المجمع مع المعايير الدولية في مجال الاقتصاد الأخضر، وخفض انبعاثات الكربون، مما سيعزز الصادرات إلى الأسواق الدولية، لا سيما الاتحاد الأوروبي، بحلول عام 2030.وفي السياق نفسه، ذكّر بأن هذا المشروع يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لوزارة الطاقة لخفض العجز الطاقي في البلاد، وبذلك يؤكد مجمع الوردة البيضاء بصفة ملموسة التزامه الجدي بالتنمية المستدامة والتحول الطاقي في تونس. ورحب السيد الرقيق بالشراكة مع الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة ووزارة الصناعة والمناجم والطاقة والاتحاد الأوروبي، مشددًا على أهمية هذا التعاون لنجاح المشروع.

وأعرب السفراء الأوروبيون عن امتنانهم لإلتزام مجموعة الوردة البيضاء باستراتيجية الدولة للتحكم في الطاقة، منوهين برؤيتها الاستراتيجية المتوافقة مع المتطلبات الأوروبية والدولية. كما اشادوا بنجاح المشروع، الذي يعود بالفائدة على الصعيدين الاقتصادي والبيئي، وأعربوا عن امتنانهم لالتزام المجموعة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات وحماية البيئة.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.