أخبار - 2024.06.27

الجامعة العربية تعيين الديبلوماسي التّونسي هشام بيّوض سفيرا رئيسا لبعثتها الدّائمة بجينيف

الجامعة العربية تعيين الديبلوماسي التّونسي هشام بيّوض سفيرا رئيسا لبعثتها الدّائمة بجينيف

تم تعيين السيد هشام بيوض، الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، سفيرا / رئيسا لبعثة جامعة الدول العربية بجنيف.

وقد سلّم السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال اللقاء الذي جمعه بالسيد هشام بيوض، يوم الإثنين 24جوان 2024 بمقر الجامعة بالقاهرة، الأوراق التي تعتمده سفير/رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى منظمة الأمم المتحدة وأجهزتها ووكالاتها المتخصصة والمنظمات الدولية التي تتخذ من جينيف مقراً لها والكنفدرالية السويسرية.ويؤكد هذا التعيين الحرص الدائم لتونس للعمل، بالتعاون مع الدول العربية الشقيقة، من أجل تطوير منظومة العمل العربي المشترك. كما يمثل اعترافا جديدا بتميز الكفاءات الدبلوماسية التونسية وبإشعاعها على الصعيد العربي.

ويكتسي هذا المنصب أهميته من دوره في تعزيز التعاون بين جامعة الدول العربية والمنظمات الدولية بجنيف وخاصة منظمة الأمم المتحدة، بالإضافة إلى متابعته لأهم القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية العادلة.وكان السّفير هشام بيّوض شغل خطّة كاتب عام لوزارة الخارجيّة وسفيرا لتونس بالكويت والأرجنتين وهو خرّيج المدرسة الوطنيّة للإدارة يحمل شهادات عليا في الإحصاء والتّخطيط، وقد عمل بالسّلك الديبلوماسي طوال حوالي 40 سنة تميّز خلالها بجدّيته وتفانيه وقدرته الفائقة على تذليل الصّعاب وترسيخ روح الفريق الواحد.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.