أخبار - 2023.09.08

نبيل مدكوري، مدير عام جديد لشركة فيفو إنرجي تونس

 نبيل مدكوري، مدير عام جديد لشركة فيفو إنرجي تونس

يخلف نبيل مدكوري بدابة من غرة أكتوبر القادم محمد بوقريبة في خطة مدير عام جديد لشركة فيفو إنرجي تونس المتخصصة في بيع وتسويق منتوجات شال. وقد تمت نقلة محمد بوقريبة الى تنزانيا.

ويحمل نبيل مدكوري الماجستير في إدارة الأعمال من كلية سلون للإدارة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالإضافة إلى شهادة مهندس من المدرسة المركزية باريس .وقد كان الى حد تعينه الأخير يشغل خطة مدير تجاري لشركة فيفوإنرجي المغرب ويتمتع نبيل مدكوري بتجربة مهنية غنية و متنوعة في عدة مجالات مثل النفط و الطاقة و السلع الإستهلاكية، و التكنولوجيات و الإستشارات الإستراتيجية.

انضم نبيل مدكوري إلى شركة شال المغرب في عام 2004، حيث شغل مناصب و مسؤوليات مختلفة، بما في ذلك مدير شبكة محطات شال في المغرب، و في عام 2009 أصبح المدير العام لشركة بوتا غاز المغرب وهو المنصب الذي احتفظ به حتى إنشاء فيفو إنرجي سنة 2011، و تحت قيادته شهدت شركة بوتاغاز المغرب فترة من النمو و الازدهار الكبيرين.

و في عام 2014 تم تعيين نبيل مدكوري مديرا لأنشطة البيع للشركاتB2B  لشركة فيفو إنرجي المغرب و التي تشمل المحروقات و الخدمات البحرية و الطيران و الزيوت. وشغل هذا المنصب إلى غاية 2018 حين انتقل لتولي مهام المدير التجاري لشركة فيفو إنرجي المغرب.

وبفضل خبرته الواسعة في مجالات التسويق والمبيعات والتمويل و الإستراتيجيا، قاد السيد مدكوري العديد من برامج تسريع و دعم النمو في المغرب، سواء بالنسبة للزيوت أو الغاز. كما قام أيضا بتنسيق عملية تنشيط قطاعالزيوت وتحسينالعمليات المرتبطة بسلسلة المبيعات.

وفي فترة توليه منصبه شهد نشاط الغاز في المغرب نموا كبيرا، تميز خاصة بتطور ست شركات تشمل توريد وتشغيل و بيع الغاز. وقد تم تنفيذ برامج استثمارية طموحة لتعزيز قدرة المغرب على تلبية الاحتياجات المتزايدة لهذا القطاع.

قبل انضمامه لشركة شال شغل السيد نبيل مدكوري عدة مناصب في ثلاث شركات كبيرة متعددة الجنسيات: فقد بدأ حياته المهنية كمسؤول مالي ثم مكلف بالتسويق لشركة Procter&Gamble  ثم شريك في McKinsey&Company قبل أن يصبح مديرا للتسويق في شمال إفريقيا لشركة Microsoft.

نبيل مدكوري متزوج واب لطفلين.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.