أخبار - 2023.04.09

لأول مرة في العالم العربي: راديو السيدة اف ام يطلق برنامجا جديدا يهتم بالفضاء المدني

لأول مرة في العالم العربي: راديو السيدة اف ام يطلق برنامجا جديدا يهتم بالفضاء المدني

انطلقت إذاعة السيدة اف ام  التونسية التي يديرها المعهد العربي لحقوق الإنسان في بثّ برنامج جديد يعنى بالفضاء المدني موجه للجمهور الواسع في شمال أفريقيا والشرق الأوسط يحمل اسم "آفاق مدنية".

هذا البرنامج الاذاعي الجديد يعدّ الأول من نوعه عربيا وهو من اعداد وتقديم الصحفي التونسي الألمعي محمد اليوسفي صاحب التجربة الثرية والمتميزة في مجال الإعلام الإذاعي.

ومن المنتظر أن يبث برنامج آفاق مدنية بشكل شهري وهو يستضيف العديد من الوجوه البارزة والفاعلة في الفضاء المدني العربي من أجل خلق مساحة نقاش لعرض الظواهر وأسباب تقلص الفضاء المدني من منظور حقوقي واجتماعي واقتصادي وسياسي في المشهد العربي. كما يرنو الى ايصال أصوات النساء والشباب والفئات الهشة للتعبير عن احتياجاتهم/ن وممارسة حقوقهم/ن.

ومن أهداف هذا البرنامج الاذاعي الجديد المموّل من قبل الاتحاد الأوروبي تعزيز صحافة الشأن العام والصحافة البناءة والصحافة التفسيرية في العالم العربي ونشر وترويج مخرجات واسهامات تحالف آفاق مدنية في المنطقة.

يقول محمد اليوسفي مقدم البرنامج "إنّ فريق الانتاج لهذا العمل الاذاعي العربي الأول من نوعه في المنطقة يعمل على تبسيط مفاهيم الفضاء المدني عموما والمجتمع المدني بشكل خاص فضلا عن تعزيز مشاركة الشباب والنساء والفئات الهشة ونقل الخبرات والمبادرات الشبابية في العالم العربي لنشر الدروس المستفادة وتعميق الاثر الاجتماعي وخلق حلقة نقاش اقليمي حول أهم القضايا الحقوقية في المنطقة."

ويضيف الصحفي  اليوسفي بالقول "إنّ تحالف آفاق مدنية هو اتحاد اقليمي موجود في 6 بلدان وهي المغرب وتونس وليبيا والعراق والاردن ولبنان"، مبرزا أنّ "المعهد العربي لحقوق الانسان الذي يقع مقره في تونس هو من يقود هذا المشروع رفقة شركائه."

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.