أخبار - 2022.11.15

وزير الصحة الأستاذ علي المرابط: الرقمنة هي الرافعة لاصلاح قطاع الصحة

وزير  الصحة الأستاذ علي المرابط: الرقمنة هي الرافعة لاصلاح قطاع الصحة

بمناسبة احتضان تونس للدورة 18 للقمة الفرنكوفونية نظمت وزارة الصحة مساء يوم الإثنين 14 نوفمبر 2022 بالقرية الفرنكوفونية بجزيرة جربة ندوة تحت عنوان "الخدمات الصحية و الرقمنة: رافد للتنمية الإقتصادية والإجتماعية " وكان ذلك تحت إشراف وزير  الصحة الأستاذ علي المرابط، وبحضور ممثلة البنك الأفريقي للتنمية السيدة  جوزيان سينان نينا هودورو " Josiane Senan Nina  Hodorou" وممثل البنك الدولي بتونس السيّد ألكسندر أوروبيو " Alexandre Arrobio" وعدد من ممثلي كليات الطب الفرنكوفونين وممثلين عن الدول الفرنكوفونية المشاركة في القمة وإطارات من وزارة الصحة.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد وزير الصحة أن اختيار جزيرة جربة لإحتضان القمة 18 للفرنكوفونية هو اعتراف بمكانة تونس كأرض للتسامح والتعايش على مر التاريخ وتثمين لموروثها الحضاري والثقافي والعلمي، مبيّنا أهمية هذه القمة  في تعزيز التعاون والشراكة بين البلدان المشاركة.

وفي سياق متّصل، تطرق الأستاذ علي المرابط إلى ما حققته تونس من انجازات في المجال الصحي بفضل مجهودات مهنيي الصحة وتضافر الجهود المبذولة لتسويق الخبرات التونسية ودعم البحث العلمي والصناعات الصيدلانية لمزيد تحديث الخدمات الصحية عبر رقمنة القطاع الصحي.

من جهة أخرى، أكد شركاء تونس من ممثلي البنك الدولي والبنك الافريقي للتنمية التزامهم بدعم بلادنا بصفة عامة والقطاع الصحي بصفة خاصة، مثمنين التعاون القائم ونجاح المشاريع المشتركة.

وتم بهذه المناسبة عرض مجموعة من قصص نجاح المؤسسات الناشئة الناشطة في القطاع الصحي.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.