أخبار - 2022.11.11

الأمينة العامة للفرنكوفونية: قمّة جربة ستكون ناجحة بامتياز

الأمينة العامة للفرنكوفونية: قمّة جربة ستكون ناجحة بامتياز

أكّدت لويز موشيكيوابو الأمينة العامّة للفرنكوفونية عن يقينها بأنّ قمّة جربة التي تنتظم بداية من 19 نوفمبر الجاري ستكون قمّة ناجحة بامتياز، تعكس نضج المنظمة الدولية للفرنكوفونية وقدرتها على رفع التحديات الجديدة. وبيّنت في حديث صحفي أدلت به لمجلة ليدرز أنّ تزامن القمة مع الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس المنظمة سنة 1970 في النيجر يضفي بعدا خاصا على هذه الدورة المتميزة وقالت أنّ الجميع يتطلع إلى أن تساهم في تعزيز العمل المشترك ودفع مشاريع وبرامج هامة.

وأضافت الأمينة العامة أنّ رؤساء الدول والحكومات المشاركين سوف يتدارسون مشروع "اعلان حول اللغة الفرنسية ضمن التنوع اللغوي الفرنكفوني" لتجديد التزامهم لهذه اللغة المشتركة ودعم جودة التعليم وتكثيف استعمالها في العلاقات الدولية واعتمادها أداة تواصل عصري، فضلا عن ادراجها في المعاملات الاقتصادية.

وختمت تصريحها قائلة أنّه بفضل هذه اللغة، بنبراتها المختلفة، يتعمّق الشعور بالانتماء إلى مجموعة دولية متضامنة وتتحفز الهمم لرفع ما يستجد من تحديات وتتظافر الجهود لإيجاد الحلول المناسبة من خلال تعاون فعّال.   

قراءة المزيد

Exclusif - Louise Mushikiwabo, Secrétaire générale de la Francophonie: Je suis très confiante pour un Sommet réussi


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.